رب الوهابية يجلس ويقعد علي كرسي من ذهب في روضة خضراء وهذه عقيدة اليهود

الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه ممن أحسن الأدب بين يدى أهل العلم واستفهم عما أشكل عليه ولم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

رب الوهابية يجلس ويقعد علي كرسي من ذهب في روضة خضراء وهذه عقيدة اليهود

لا تستغرب شاهد هذه الصورة ثم احكم علي عقيدة الوهابية المشبهة المجسمة


هذا ما قاله ابن عثيمين في تعليقاته على كتاب رياض الصالحين للنووي رحمه الله , وذلك في النسخة الوهابية مكتبة الصفا صفحة 110 :

كل السماوات والارض بيد الله عز وجل , كلها ملك لله , ولكن المراد أنه هو نفسه عز وجل فوق سماواته على العرش استوى ولذلك نجد أن المسألة فطرية لا تحتاج الى دراسة وتعب ,حتى يقر الانسان ان الله في السماء , بمجرد الفطرة يرفع الانسان يديه الى ربه اذا دعا ويتجه بقلبه الى السماء , واليد ترفع أيضا نحو السماء .

بل حتى البهائم ترفع الى السماء , حدثني أحد الأساتذة في الجامعة عندنا عن شخص اتصل عليه من القاهرة إبان الزلزة التي أصابت مصر يقول : إنه قبل الزلزلة بدقائق , هاجت الحيوانات من مقرها الذي يسمونه : ” حديقة الحيوانات ” هاجت هيجانا عظيما ثم بدأت ترفع رأسها الى السماء , سبحان الله , بهائم تعرف أن الله في السماء , وأوادم من بني ادم ينكرون أن الله في السماء والعياذ بالله , فالبهائم تدري وتعرف .

نحن نشاهد بعض الحشرات اذا طردتها أو اذيتها وقفت ثم رفعت قوائمها الى السماء , نشاهدها مشاهدة , فهذا يدل على أن كون الله عز وجل في السماء أمر فطري لا يحتاج الى دليل أو تعب أو عنت , حتى الذين ينكرون أن الله في السماء نسأل الله لنا ولهم الهداية لو جاءوا يدعون أين يرفعون أيديهم ؟ .. الى السماء , فسبحان الله ! أفعالهم تكذب عقيدتهم , هذه العقيدة الباطلة الفاسدة التي يخشى عليهم من الكفر بها .

وهذه جارية , أمة مملوكة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم , أراد سيدها أن يعتقها , فقال له النبي صلى الله عليه وسيلم : ” ادعها ” , فجائت الجارية , فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ” أين الله ؟ ” قالت : الله في السماء , قال : ” من أنا ” قالت : أنت رسول الله . قال لسيدها : ” اعتقها فانها مؤمنة ” . وسبحان الله , إن هؤلاء الذين يعتقدون أن الله ليس في السماء , يقولون : من قال ان الله في السماء فهو كافر والعياذ بالله نسأل الله لنا ولهم الهداية .

المهم أن عقيدتنا التي ندين بها أن الله عز وجل فوق كل شيء وهو القاهر فوق عباده , وأنه على العرش استوى , وأن العرش على السماوات مثل القبة , كأنه قبة أو خيمة مضروبة على السماوات والأرض, والسماوات والأرض بالنسبة للعرش ليست بشيء .

قال الله عز وجل : ” وسع كرسيه السماوات والأرض ” يعني أحاط بها فما بالك بالرب عز وجل .

فالرب عز وجل فوق كل شيء , هذه عقيدتنا التي نسأل الله تعالى أن نموت عليها ونبعث عليها , هذه العقيدة التي يعتقدها أهل السنة والجماعة بالاتفاق

(كتاب رياض الصالحين للنووي رحمه الله .. طبعة جديدة ومنقحة مشتملة على تعليقات الشيخان الالباني والعثيمين غفر الله لهما .

مكتبة الصفا : 127 ميدان الازهر , القاهرة , درب الاتراك , خلف الجامع الازهر .. الطبعة الاولى , رقم الايداع : 2001/5028 صفحة 110 , تعليق العثيمين على حديث عمرو بن الاحوص , في باب حق الزوج على المرأة )

الشيخ ابن عثيمين يحصر الله عز وجل في مكان ويستدل بالبهائم والحشرات علي ان الله عز وجل محصور في السماء!!

ويقول أن عرشه كالقبة والخيمة المضروبة علي السموات فمن أين اتي هذا الاستنتاج العبقري؟

اليس هذه عقيدة اليهود والنصاري التي نراها في صورهم حيث ربهم جالس علي عرش مضروب علي السموات؟

كالقبة والخيمة ويمد يدية لينقذ العالم وبجوارة المسيح؟

اصبحت الحيوانات والحشرات والبهائم هي دليل التجسيم عند إخواننا الوهابية لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

نسوا قول الله تعالي( ليس كمثلة شئ)

فهو سبحانة لا يحوية مكان ولازمان . وعلي هذا النمط نقول للوهابية الفأر والعقرب والثعبان عندما يخافوا ينظروا ناحية جحورهم ولا نظروا للسماء ويدخلوا جحورهم هل يعني أن الله حاشاه في جحور الزواحف لانها نظرت للجحور ودخلتها لتكون لها ملاذ؟؟..

في الكتاب المسنوب الي عبدالله بن احمد ص 42

عن ابن عباس: أن النبي (صلى الله عليه وسلم) رأى ربه على كرسي من ذهب تحمله أربعة من الملائكة ملك في صورة رجل وملك في صورة أسد وملك في صورة ثور وملك في صورة نسر في روضة خضراء دونه فراش من ذهب)!!.

وهذا الأثر مكذوب على ابن عباس وفيه تجسيم واضح وغرائب لجذب العوام!!

تعالى الله عن أساطيرهم . عرش الرحمن مطوق بحية .

المصدر السابق (2/474)

ـــــــــــــ

روى عبد الله بن أحمد في كتاب السنة المنسوب ويتفاخر به الوهابية (2/461)

أن الله عز وجل يجلس على الكرسي فما يفضل (من الكرسي) إلا قيد أربع أصابع وأن له أطيطاً كأطيط الرحل إذا رُكب!!) .

وهذا الحديث لا يصح عن النبي (صلى الله عليه وسلم) وفيه تجسيم واضح.

وفي (1/350) إنه ليقعد عليه جل وعز فما يفضل منه إلا قيد أربعة أصابع .

ـــــــــــــ

قال عبدالعزيز بن باز مفتي الوهابية الاسبق : الله فوق العرش بذاته

مجلة الحج سنة 49 جزء11 عام 1415 هـ ، مكة ، ص/ 73ــ 74

ـــــــــــــ

قال عبد العزيز الراجحي في كتابه الذي سمّاه “قدوم كتائب الجهاد“وهذا الكتاب مدحه شيخ الوهابية المعروف صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان

يقول الله جالس علي العرش وهي معني الاستواء

المجسمة تقول

ص/101 بعدما ذكر ءاية الاستواء ما نصّه: “وهذا كلام صحيح لا غبار عليه, وهل يكون الاستواء إلا بجلوس. وهذا من معاني الاستواء. فإن الاستواء في اللغة له عدة معان, ويُعرف كل معنى بحسب اللفظ والسياق, ومن سياق الآية, عرفنا أن المقصود بقوله تعالى {الرحمن على العرش استوى} أي على العرش علا وجلس” اهـ.

ويقول عبدالرحمن بن حسن في كتابهم ” فتح المجيد” لعبد الرحمن بن حسن ابن محمد بـن عبد الوهاب ص/356 ، مكتبة دار السلام . الرياض

( الله جالس على الكرسي)

العثيمين ليست عندة مشكلة ان يكون لله جسما والعياذ بالله من اهل التجسيم

قال شيخ الوهابية محمد بن صالح بن عثيمين

“إِن كان يلزم من رؤية الله تعالى أن يكون جسماً، فليكن ذلك”

من كتاب شرح العقيدة الواسطية لابن عثيمين ص389

نعوذ بالله من التجسيم ومن أهل ضلالات أهل التجسيم المبتدعة !!

سبحانة القائل { ليس كمثله شيء…}


واخر من مجسمة العصر الوهابية يقول في كتابه إثبات علو الله لأسامة القصاص 2/304

(يبين ابن عباس رضي الله عنه بأن هذا الكرسي الذي وسع السموات والأرض هو موضع القدمين أي أن الله يضع قدميه عليه ويستوي على عرشه فإن السلف يقولون عن هذا الكرسي بأنه بين يدي العرش كالمرقاة إليه)

ـــــــــــــ

الانسان خلق علي صورة الله مثل الصورة بالظبط وعقيدة اليهود والنصارى

1- يقول حمود التويجري في كتابة عقيدة أهل الايمان والذي قرظ له مفتي السعودية الاسبق ابن باز

(( ان الله خلق الانسان على صورة وجهه الذي هو صفة من صفات ذاته )!!! )

2- ودليله التوراه

يقول حمود التويجري ( المجسم ) صاحب كتاب ( عقيدة أهل الايمان !! في خلق أدم على صورة الرحمن ) الذي قرظه !! ابن باز !! طبعة دار اللواء الرياض ( ص 76) :
(( و أيضا فهذا المعنى عند أهل الكتاب من الكتب المأثوره عند الأنبياء كالتوراة فان في السفر الأول منها ( سنخلق بشرا على صورتنا يشبهها )

كما ترون أخوني ان هذا الوهابي ( المجسم ) يستشهد بالتوراة المحرفة في عقيدته بان الله جل وعلا يشبه الانسان ؟؟؟؟؟؟؟؟

اعوذ بالله منكم ومن عقائد اليهود الزائغة ..

3- و يقول أيضا في ( ص 77 ) مانصه :

(( وأيضا فمن المعلوم أن هذه النسخ الموجودة اليوم بالتوراة و نحوها قد كانت موجودة اليوم بالتوراة و نحوها قد كانت موجودة على عهد النبي (ص) فلو كان ما فيها من الصفات كذبا و افتراء ووصفا لله بما يجب تنزيهه عنه كالشركاء و الأولاد لكن انكار ذلك عليهم موجودا في كلام النبي أو الصحابة أو التابعين كما انكروا عليهم ما دون ذلك و قد عابهم الله في القران بما هو دون ذلك فلو كان هذا عيبا لكان عيب الله لهم به أعظم و دمهم عليه أشد !!! )).

4- وقال التويجري ( المجسم ) في كتابه مانصه :

( قال ابن قتيبه قرأت في التوراة ان الله لما خلق السماء و الأرض قال نخلق بشرا بصورتنا ) !!!! ، انظر كتاب عقيدة أهل الايمان في خلق ادم على صورة الرحمن ( ص 16 ) تاليف حمود التويجري و فيه تقريظ كبير لابن باز !!!

5- وفي ( ص 27 ) من كتاب التويجري ( المجسم ) ” عقيدة اهل الايمان !! في خلق ادم على صورة الرحمن ” يقول هذا المشبه المجسم

( قال رسول الله : فان صورة وجه الانسان على صورة وجه الرحمن) !!!! .

6- و في ( ص 40 ) يقول هذا المجسم : ( ان الله خلق الانسان على صورة وجهه الذي هو صفة من صفات ذاته !!!

قلت : فهنيئاً لكم معشر الوهابية هذا السلف المجسم الطالح

اذا التوراة والانجيل هي شواهد لعقيدة التجسيم المنحرفة عن سواء السبيل

فإنك تجد في نسخة التوراة المحرفة فيما يسمونه سفر التكوين الاصحاح الأول الرقم “26-28 ” أن اليهود يقولون:” و قال الله نعمل الإنسان على صورتنا على شبهنا… فخلق الله الإنسان على صورته على صورة الله خلقه ذكرًا و أنثى خلقهم”

وهذه الوثائق من كتب القوم وتقريظ بن باز

هدية لكل وهابي


تقريظ ابن باز على عقيدة التجسيم

نريد من الوهابين محاولة الربط بين العنوان

“خلق آدم على صورة الرحمن”

و الوثيقة التالية من الكتاب



ـــــــــــــ

اله الوهابية عنده اصابع وذراعين ويدين حقيقتين وسبابة وابهام وخنصر وصدر وفخد مثل الصورة

محمد خليل هراس يقول التالي في تعليقه على توحيد ابن خزيمة ط1403هـ بدار الكتب العلمية :ص63 :

(( القبض إنما يكون باليد حقيقة لا بالنعمة .

فإن قالوا : إن الباء هنا للسببية أي بسبب إرادته الإنعام .

قلنا لهم : وبماذا قبض ؟؟ فإن القبض محتاج إلى آلة فلا مناص لهم لو أنصفوا أنفسهم .. )) اهـ !! .

هنا يصرح في هذا النص بكلمة ((محتاج)) وكلمة ((آلة)) !!.

ــــــــ

ويقول الهراس في نفس المصدر 89 :

(( ومن أثبت الأصابع لله فكيف ينفي عنه اليد والأصابع جزء من اليد ؟؟!! )) اهـ .

يصرح هنا بكلمة (( جزء ))!!.

ـــــــــ

2- محمد بن صالح العثيمين في كتاب ” العقيدة ” طبع ما يسمّى مكتبة السنة – الطبعة الأولى ص/ 90 6- وقال ابو يعلي في ابطال التاويلات 1\206

يقول هذا التائه:” و على كل فإن يديه سبحانه اثنتان بلا شك ، و كل واحدة غير الأخرى ، و إذا وصفنا اليد الأخرى بالشمال فليس المراد أنها أنقص من اليد اليمنى

في كتاب السنة المسنوب لعبدالله بن احمد (2/525)

وأنه لما تجلى للجبل: بسط كفه ووضع إبهامه على خنصره. .

6- وقال ابو يعلي في ابطال التاويلات 1\206

(( اعلم أنه غير ممتنع حمل هذا الخبر على ظاهره ، إذ ليس فيه ما يحيل صفاته ولا يخرجها عما تستحقه لأنا لا نثبت قدما وفخذا جارحة ولا أبعاضا ، بل نثبت ذلك صفة كما أثبتنا الذات والوجه واليدين … ولا نثبت أيضا أماما وخلفا على وجه الحد والجهة ، بل نثبت ذلك صفة غير محدودة … )) اهـ !!! .

ــــــــ

7- أثبت أبو يعلى الإبهام صفة فقال ابطال التأويلات 1/210 مستدلا بمرسل باطل من رواية سعيد بن زَرْبى وهو منكر الحديث نصه : (( أوحى الله إلى داود : ارفع رأسك فقد غفرت لك .. ومحوت خطيئتك بإبهام يميني )) اهـ !!

ثم قال أبو يعلى : (( وهذه الزيادة تقتضي إثبات الإبهام .. )) اهـ ،

وبمثل هذا المنهج المعوج والأصول التالفة الباطلة قال في 2/316 :

(( الخبر على ظاهره في إثبات الأصابع والسبابة والتي تليها )) اهـ ،

ويقول في 2/335 :

(( .. الخنصر وهو على ظاهره ، إذ ليس في حمله على ظاهره ما يحيل صفاته )) اهـ ، وهكذا يتجاوز أبو يعلى الحدود فيثبت بالموضوعات والبواطيل صفات لله تعالى وتقدس عما يقول الظالمون .

رب الوهابية له لسان ولهاه واضراس وفم وشفه مثل الصورة

نعم لله ( تعالى الله ) أسنان عند الوهابية

1- علق معبرا عن عقيدة الوهابية منصور السماري

( المدرس لعقيدة خرافة تجسيم الوهابية في الجامعة الأسلاميه في المدينة المنورة والمروج كغيره من الوهابية لعقيدة الشاب الأمرد والعياذ بالله , هداهم الله )

في تحقيقه لكتاب “نقض عثمان بن سعيد الدارمي ” ص483 طبعة أنوار السلف الرياض ما نصه:

(فيتجلى لهم تبارك وتعالى حتى يضحك … حتى تبدو لهاته وأضراسه) ،

ثم قال ص484 ما نصه: (وقوله “حتى تبدو لهواته” جاء في رواية عبدالله بن زيد المقرئ … والحديث صحيح وهذه اللفظة محفوظة فيه) .

2- نعم لله لهاة عند الوهابية ( تعالى الله)

حيث نقل منصور السماري في الكتاب السابق ص485 كلام شيخ الطائفة الوهابية وسلفها ابن بطة في “الرد على الجهمية” 3/111 وأبي يعلى في “إبطال التأويلات” ص217-218 ما نصه:

(وكذا يقال لهؤلاء الجهمية المعطلة النفاة: ما تقولون في قوله صلى الله عليه وسلم:

“حتى تبدو لهواته وأضراسه”)

3- نعم الله له لسان عند الوهابية (تعالي الله)

في كتاب ” الرد على الجهمية ” لأبي سعيد الدارمي السابق ذكره ص/ 81 من مطبوعة السويد سنة 1960 يقول الدارمي:

قال كعب الأحبار: لما كلم الله موسى بالألسنة كلها قبل لسانه طفق موسى يقول: أي رب ما أفقه هذا حتى كلّمه ءاخر الألسنة بلسانه بمثل صوته يعني بمثل لسان موسى و بمثل صوت موسى

كتاب رد الدارمي على بشر المريسي السابق ذكره و هو مخبأة لكفرهم يقول الدارمي ص/ 112 عن الله تعالى:” إن الكلام لا يقوم بنفسه شيئا يرى و يحس إلا بلسان متكلم به

4- نعم لله عند الوهابية( تعالى الله ) شفه

حيث جاء في كتاب “السنة” المنسوب لعبدالله بن الإمام أحمد ص286 ما نصه:

(كيف كلم الله عز وجل موسى عليه السلام؟ قال: مشافهة)

5- نعم الله له فم عند الوهابية (تعالي الله)

في كتاب طبقات الحنابلة لأبي يعلى الجزء الأول طبعة دار الكتب العلمية ص/ 32 – 33 يقول:” و كلَّمَ الله موسى تكليمًا من فيه – يعني من فمه – و ناوله التوراة من يده إلى يده

في الكتاب المسمى ” السنة ” المنسوب للإمام أحمد الذي طبعه الوهابية ص/ 77 يقول المؤلف:” و كلم الله موسى تكليمًا من فيه

وم كونه أثرا لا يثبت ، فقد أثبت به أبو يعلى دون خشية من الله صفة ( الفم ) فقال مقولته المُمِلَّةَ على عادته : (( اعلم أنه غير ممتنع إطلاق الفي عليه سبحانه )) اهـ !! وأنه : (( صفة قد ورد الخبر بها )) اهـ !! .

فهل رايت اله الوهابية في الكتب المعتمدة للعقائد عند الوهابية؟؟

قارن بين هذه العقيدة وعقيدة اليهود والنصارى التي في الصورة!!

وصدق الإمام الحافظ أبو الفرج ابن الجوزي الحنبلي رحمه الله حينما رد علي هؤلاء الرعاع

حيث قال في كتابه (( دفع شبه التشبيه )) ص97-101 ما نصّه:

[[ ورأيت من أصحابنا من تكلَّم في الأصول بما لا يصلح، وانتدب للتصنيف ثلاثة: أبو عبد الله بن حامد ، وصاحبه القاضي ، وابن الزاغوني؛ فصنّفوا كُتباً شانوا بها المذهب ، ورأيتهم قد نزلوا إلى مرتبة العوامِّ ، فحملوا الصفات على مقتضى الحس.

فسمعوا أن الله تعالى خلق آدم على صورته ، فأثبتوا له صورة ووجهاً زائداً على الذات وعينين وفماً ولهوات وأضراس وأضواءً لوجهه هي سبحات ويدين وكفاً وخنصرا وإبهاماً وصدراً وفخذاً وساقين ورِجلين.

وقالوا: ما سمعنا بذكر الرأس.

وقالوا: يجوز أن يمس ويُمس، ويدني العبد من ذاته.

وقال بعضهم: ويَتَنَفَّس.

ثم يُرضون العوام بقولهم: لا كما يُعقل!!.

…….. – إلى أن قال ابن الجوزي – : ثم يتحرَّجون من التشبيه ويأنفون من إضافته إليهم ويقولون: نحن أهل السنّة!!، وكلامهم صريح في التشبيه وقد تبعهم خلق من العوامَّ.

فقد نصحتُ التابع والمتبوع فقلت لهم: يا أصحابنا أنتم أصحاب نقل وإمامكم الأكبر أحمد بن حنبل يقول وهو تحت السياط: (( كيف أقول ما لم يُقَل )).

فإياكم أن تبتد عوا في مذهبه ما ليس منه ….- إلى أن قال ابن الجوزي -: فرأيت الرد عليهم لازماً لئلا يُنسب الإمام – أي أحمد -إلى ذلك، وإن سكتُّ نُسِبْتُ إلى اعتقاد ذلك …]]

انتهى بإختصار

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • اقسام المدونة

%d مدونون معجبون بهذه: