الزواج من المرأة الصوفية حرام لأنها واقعة في الشرك الأكبر

حرم الداعية الوهابي محمد صالح المنجد الزواج من المرأة الصوفية لأنها بحسب قوله واقعة في الشرك الأكبر. موضحاً أن الطرق الصوفية تعتمد على الابتداع والانحراف ومنها من يصل لحد الكفر والشرك بالله من خلال دعواتهم للأموات والاعتماد على كرامات أهل البيت في رفع البلاء مستشهدا في تكفيرهم بأقوالهم ”مدد يا سيد” التي اعتبرها المنجد شركا بالله.

وشدد المنجد بحسب صحيفة البديل المصرية على حرمة الزواج من المرأة الصوفية, خاصة إذا كانت تحتفل بالمواليد والأعياد وأهل البيت وغيره من البدع الشركية, أو تعتقد القول بحلول أو الاتحاد، أو تصرف العبادة لغير الله، دعاء واستغاثة أو ذبحا أو نذرا، فهذه لا يجوز الزواج منها؛ لأنها واقعة في الشرك الأكبر وهو الأمر الذي فجر غضب الجماعات الصوفية في مصر.

الشيخ المصري علاء ماضي أبو العزايم قال ردا على هذه الفتوى, إن المنجد بعد فتواه بقتل ميكي ماوس، وجعله القاصي والدانى والغريب والقريب يضحك علينا وبعد أن جعل الإسلام والمسلمين مضغة في أفواه الذين لا يعلمون, قرر المنجد أن يمارس هوايته في إلحاق السخرية بالإسلام والمسلمين في محراب الصوفية.

وأضاف أبو العزايم أن الرد علي صاحب الفتوى نوع من العبث، لأن مثله لا يقام له وزن وكلامه ضرب من العبث، حيث شبه أبو العزايم بين المنجد و بين غيره قائلا “فمثله كمثل رجل يريد دليلا على أن السماء فوقنا والأرض تحتنا”, مشيرا إلى أن مثل هؤلاء لا يستحقون الرد عليهم.

ووصف أبو العزايم أقوال أصحاب مثل هذه الفتاوى بالخبل وقال إنها عبث مكانه مستشفى المجانين.

Advertisements
Comments
4 تعليقات to “الزواج من المرأة الصوفية حرام لأنها واقعة في الشرك الأكبر”
  1. sara saliem كتب:

    افضل الردود علي الجاهل الصمت وبارك الله في فضيلة الشيخ أبو العزايم وغير هذا من ذاق عرف ومن عرف أغترف لأنه لم يعرف معني الحب لايدرك قيمته فلا نلوم عليه ونتركه في ظلماته .

  2. بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد القطب الكامل و على جميع لأنبياء و المرسلين
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اذا علينا نحن الجزائريين و المغاربة و التونييين و الليبيين أحفاد الأمير عبد القادر الجزائري و عمر المختار و عبد الكريم الخطابي و غيرهم و من الصالحين و العلماء و لأولياء أن نتبرأ من أمهاتنا و جداتنا و أصهارنا و أنسابنا و نطلق زوجاتنا و نيتم أبناءنا ،لأننا حسب فتوى المنجد أبناء مشركات ، حسبنا الله و نعم الوكلي فيك يامنجد ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، فلن نغفر لك هذه الزلة و الحساب أمام الله سبحانه و تعالى .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • اقسام المدونة

%d مدونون معجبون بهذه: