نصيحة الي جن السلفية

الشيخ ابي عبد الرحمن الوادعي يقدم سلسلة من نصائحه الي جن اهل السنة والجماعة فيقول :

وننصحهم بالتفقه في دين الله: «من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين». وقد يكون الشخص منهم جاهلا، فربما يؤذي إخوانه وهو يظن أنه سني، أو أنهمؤمن من المؤمنين الصالحين، وقد يكون مؤمنا فاسقا فيؤذي إخوانه كما يحدث لكثير من المصروعين، فربما يقرأ عليه القرآن والذي بداخله يسابق بالقرآن،هذا إذا كان مؤمنا صالحا، أما إذا كان شيطانا فسواد بن قارب رآه عمر فقال: إن هذا على دين الجاهلية أو كان كاهن قومه علي به؟ فأتى به، فقال له عمر: إنك على دين الجاهلية أو كنت كاهنا قبل، فقال الرجل: ما رأيت شرا ما قوبلبه رجل مسلم مثل اليوم، فقال له عمر: قد كنا على شر من ذلك، فقال: أما أني كنت كاهن قومي، ثم قال له عمر: متى تركك جنيك؟ قال: عند أن قرأت القرآن فلم يأتني.

فهذا أمر مهم أن يتفقه الجن من أهل السنة في دين الله ورب العزة يقول في كتابه الكريم: ﴿وقل رب زدني علما﴾، ويقول: ﴿أفمن يعلم أنما أنزل إليك من ربك الحق كمن هو أعمى﴾.

وكيف يستطيع الجن أن يميزوا بين الحق والباطل إذا لم يتفقهوا في دين الله،خصوصا ونحن في هذا العصر المظلم، فلا بد من التفقه في دين الله.

فقداغتر كثير من الإنس ببعض الدعاة إلى الله ، فيرون اللحية المحناة والثوب إلى وسط الساق، والعمامة المبرومة، ثم يقولون: هذا هو الداعي إلى الله. ولابد أنه يوجد في الجن من هذا النوع.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • اقسام المدونة

%d مدونون معجبون بهذه: