حقيقة قناة الناس الوهابية وشيوخها المخجلة

 

منذ بدأ بث هذه القناه و انا اتابع برامجها نظرا لأنى محب للأطلاع على كل جديد فمنذ بدأ بث
قناه الناس الشهيره في مجال الدعوه أحسست بشيء من الرهبه نحو تلك القناه فظللت ابحث في شتى مجالات التى تجعلنى أرى الأمور بوضوح و بدون كذب أو بروباجندا اعلاميه فوجدت الحقيقه فجأتنى بما فيها من أمور غريبه حتى أنار الله عقلى بالهدى بعد رحله بحث وراء ما تقدمه هذه القناه

فثوب الذى ترديه هذه القناه منذ بدأ بثها هو التشدد و التطرف و الخروج عن الوسطيه و الميل إلى التذمت
فنرى شيوخها اسفاً اقصد مقدموا برامجها لان ليس كل ملتحى شيخا و ليس كل من قراء بعض من الكتب مفتياً
يقدموا برامج تدعوا الى التشدد المطلق حيث هذا من منطلق برامجهم و حديثهم في معظم الأوقات

سؤال يطرح نفسه منذ متى و نحن نأخذ الفتوى من غير أهل العلم و منذ متى نأخذ ثقافتنا من المرئيات و ليست من الشيوخ شارحي كتب السلف

أرجوا منك أخى القارئ عدم الملل لما في الموضوع من أهمية فأعطى لنفسك بعض الوقت تقرأ حقيقه لأول مره ستعرفها و لك حق التعليق بعد القراءه بنقد او الشكر و انا استقبل الاثنان بصدر رحم

حتى لأطيل عليكم الحقائق سبدأ مقالى بأسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ

جاءني صديقي مبتهجا منذ بضعة أشهر يزف إليّ خبر ظهوره في قناة فضائية وهو يقود فرقته في إحدى الأفراح وعندما سألته عن اسم القناة حتى أتابع هذا الحدث قال لي “قناة الناس”، وقتها لم أكن أعرف هذه القناة ولم أسمع بها، ولأنني ضعيف في متابعة الفضائيات سألت زميل لي ضليع في الدش وقنواته فأظهر أيضا عدم معرفته بها، بل إن صديقي نفسه لم يستطع أن يتابع هذا الحدث لأن وصلة الدش التي ركبها لا تحتوي على قناة الناس.

من أيام معدودة ذهبت مع والدتي إلى طبيبها، ولأن العادة أن ننتظر الطبيب مدة لا تقل عن ساعة تقريبا، فقد جلسنا في صالة تكتظ بالمرضى وفي أحد أركان الصالة تلفاز كان يفتح دائما على قنوات فضائية خاصة بالمسلسلات أو الأغاني، العجيب في هذه المرة أن التلفاز كان على قناة الناس وجميع من بالعيادة منتبه ومتابع للبرنامج الخاص بأحد الشيوخ…

فما هي قصة هذه القناة ؟ وكيف وصلت في بضعة أشهر من قناة مجهولة إلى أول قناة يتم تنزيلها عبر وصلات الدش المسروقة ؟ ولماذا لا تظهر مذيعات على القناة حتى المحجبات منهن؟ وما حكاية رنات الشيخ محمد حسين يعقوب ؟

سنة أولى قناة

بدأت قناة الناس بثها في يناير 2006 بإمكانيات متواضعة على المستوى المادي والفني، وكانت تقدم الأغاني والفقرات المسلية بالإضافة إلى برامج تفسير الأحلام، وأشياء عن الجن والحسد وعرض حفلات الزفاف، وبعض المرشحين في الانتخابات التشريعية المصرية الأخيرة، وكذلك إعلانات طلب الزواج.

إلا أن كل هذا الزخم لم يصل بقناة الناس إلى كل الناس، مما جعل القائمين على القناة يفكرون بشكل آخر، فاتخذت القناة شعارا يلهب قلب المشاهد وهو “شاشة تأخذك إلى الجنة”، ومن منا لا يريد أن يذهب للجنة !! وأتت القناة بعلماء ذو صبغة سلفية جماهيرية مثل الشيخ محمد حسان خريج الإعلام، والشيخ محمد حسين يعقوب خريج مدرسة المعلمين، والشيخ أبو إسحاق الحويني خريج الألسن، والشيخ محمود المصري خريج الخدمة الاجتماعية، وغيرهم ممن جذب الكثيرين من المشاهدين لمتابعة القناة، بل أصبحت قناة الناس القناة الفضائية الأولى من بين القنوات الإسلامية التي يتابعها الجمهور.

قناة الناس يملكها رجل الأعمال السعودي منصور بن كدسة صاحب قناة الخليجية، وهي قناة غنائية لا تختلف كثيراً عن ميلودي هيتس ومزيكا، وهو ما يتفق مع قناة أقرأ والرسالة..فقناة أقرأ مملوكة للشيخ صالح كامل صاحب قنواتART وقناة الرسالة مملوكة لرجل الأعمال السعودي وليد بن طلال صاحب قنوات روتانا..

أما مدير القناة الأستاذ عاطف عبد الرشيد، المدير السابق لشركة أطفالنا للنشر، فقد تحدث عن أهداف القناة قائلا: “نقدم محتوى جديدا يعتمد على الوعظ البسيط المباشر الذي يستهدف القلوب أولا والسلوك ثانيا، بخلاف المعتاد في البرامج الدينية التي تعتمد على تقديم الفكر الديني أو الصراعات الدينية المختلفة، ونجحنا في تقديم احتياجات الناس الحقيقية بشكل قريب من عقولهم، فلا يشعر المشاهد أن من يتحدث معه يتحدث من منبر عال، فالقناة صالون في بيت عادي، أو مصطبة في قرية، نحن نعتمد على الاتصالات والإيجابية من المشاهدين، نمنحهم الوقت لذلك، وبالتالي يصنع الجمهور سياسة القناة”.

المذيعات..ممنوع الدخول

في البداية فتحت القناة أبوابها لكل شاب وشابة إعلامية للمساهمة في القناة، وتقدم الكثير للعمل وكانت المفاجأة الأولى للمتقدمين أن القناة لن تلتزم بدفع مرتبات في بداية العمل وذلك بحجة ضعف التمويل، لكنهم أخذوا وعدا أن الأمر سيتغير في المستقبل القريب، وبالفعل تغير الأمر لكن بشكل مختلف…

فمع وفود المشايخ والعلماء بدأ التغيير، فمن أول وهلة لدخولك مكتب القناة تشعر بذلك، فالسكرتيرة أصبحت ترتدي الإسدال الأسود وأطلق مدير القناة لحيته وبدء مكتب القناة بالقاهرة -وهو عبارة عن شقتين صغيرتين بدور أرضي بالمهندسين- يعج بأصحاب اللحى والمنقبات.

تعليق : لا يتبادر لذهن القاريء اننا ضد الحجاب او الاسدال او اللحية بل هي من امور الدين ونحن نقصد بهذه الفقرة اما ان هؤلاء من اطلق لحيته او التزمت بلبس الحجاب او الاسدال قد هداها الله وعلمو امور دينهم او انهم مرائون لارضاء شيوخ وعلماء الوهابية

أما أكثر ما أثار الضجة حول قناة الناس هو القرار بتسريح المذيعات جميعهن حتى لو كن محجبات..فالتليفزيون المصري يمنع ظهور المذيعات المحجبات أما قناة الناس فتمنع ظهور المذيعات جميعهن..!

وبحسب جريدة” المصري اليوم” في تقرير نشرته عن القناة ، فإن “إيمان علام” إحدى المذيعات اللواتي عملن بتلك القناة – قبل فصلهن الجماعي -قالت أن الإدارة اشترطت أول الأمر عليهن العمل بلا راتب في تلك المرحلة المؤقتة إلى أن يجلب برنامجها إعلانات ثم تدفع لها القناة راتبها!

روت إيمان موقفاً آخر لا يقل غرابة كان يحدث معها أسبوعياً أثناء تسجيل البرنامج، حيث يتم تخبئتها من الشيخ محمد حسين يعقوب، الذي يقدم برنامج “فضفضة”، التالي لبرنامجها مباشرة، خوفا من أن يراها بآلتها الموسيقية، فتحدث الكارثة!

مذيعة أخري رفضت ذكر اسمها جف حلقها من كثرة المطالبة بحقوقها، حتى صرخت في إدارة القناة قائلة “تدعون التدين وتحذرون الناس من أكل الأموال بالباطل وتنسون حديث الرسول : أعطوا الأجير حقه قبل أن يجف عرقه”، واتهمتهم بالبخل وبالنصب علي الناس من خلال دورة تدريبية يعقدونها للطلبة بمبلغ ٢٥٠٠ جنيه مقابل فرصة عمل في القناة، وأكدت أن القناة قائمة علي فكرة بيع الوقت واستغلال كل ما يمكن أن يحقق مكسباً.

مصدر من داخل القناة رفض ذكر اسمه أكد أن قرار وقف المذيعات جاء تلبية لرغبة الشيخ أبو إسحق الحويني، والذي وافق علي تقديم برنامج للقناة مشترطاً وقف المذيعات لأن صوت المرأة عورة، وظهورها علي الشاشة فيه إثم كبير.

مدير القناة علق علي قرار وقف المذيعات بأنه جاء تلبية لرغبة المشاهدين الذين اتصلوا بالقناة يطلبون عدم ظهور المرأة علي الشاشة حتى يتحقق الشكل المثالي للقناة، كذلك طلب بعض مشايخ القناة هذا الطلب، مشيرا إلي أن قرار وقف المذيعات الأخير، سبقه قرار آخر منذ فترة يفرض عليهن الظهور بالإسدال فقط.

وأضاف: “لا أرفض ظهور المرأة علي الشاشة بدليل استمرار بعض الإعلانات التي تظهر فيها المرأة في البرامج، وأري أن ظهور داعية أو طبيبة تلقي علماً يفيد الناس، أفضل من مذيعة تسأل الضيف عدة أسئلة، وأشار إلي أن مذيعات القناة غير محترفات، ويقعن في أخطاء كثيرة، ولذلك كان وقفهن قراراً صائبا”!

رنة وفتوى وتفسير أحلام

توفر قناة الناس العديد من الخدمات الغير مجانية بالطبع، منها خدمة الفتاوى لمجموعة من المشايخ الجهابذة كما وصفتهم القناة، بالإضافة لخدمة مستشارك الاقتصادي والتجاري لمجموعة من المتخصصين لاستشارتهم في كيفية إقامة مشروع وخدمة تفسير الأحلام..وما عليك فقط سوى الاتصال بالهاتف فلكل خدمة رقم خاص تتصل عليه وستجد الرد والجواب الشافي في كل هذه الأمور..

أما المفاجأة والجديد فكانت خدمة رنات المحمول، التي تنافس حاليا رنات أشهر الأغنيات وتترات المسلسلات، فربما تقف في الأتوبيس في عز الزحمة وتجد صوت الشيخ محمد حسين يعقوب وهو يقول بأعلى صوت : “أنت مبتصليش ليه؟”، أو دعاء الشيخ محمد حسان أو رقية الشيخ سالم أبو الفتوح.

بهذه الخدمة الجديدة لن تحتاج إلى غلق الهاتف أثناء دخولك المسجد لتأدية الصلاة فرنات الموبايل أصبحت إسلامية هادفة، ولن نجد أحدا من الأئمة ينبه على المصلين بأن يغلقوا هواتفهم، وستجد في وسائل النقل العامة والخاصة الفتيات والشباب الملتزم وهو يفتح جواله ويقلب في النغمات بدافع الحث على الخير وكسب الحسنات.

معاكسة إسلامية

في برنامج فضفضة تحدث الشيخ عن القبر وظلمته وكان الجميع متأثرا وهو يستمع للشيخ وبنظرة خاطفة على شريط الرسائلSMS أسفل الشاشة، تلاحظ العجب العجاب، رسائل غرام وطلب زواج ومقابلات بين الجنسيين، فهذه رسالة لشاب مقيم بالسعودية يريد الزواج من سعودية ثرية تتق الله، وأخرى لفتاة جميلة ومتدينة تريد زوجا غنيا وسنه مش كبير ومتدين، وأخرى تبحث عن زوج ابن حلال، وبالطبع يجد الشاب ضالته فيرسل هو الآخر رسالة للتواصل مع هذه الفتاة ويضع بريده!!

كما أن الشيخ محمد حسان أظهر ضيقه الشديد من كثرة الأخوات التي تتصلن به وتبدأن الحديث للشيخ بقولهن “إني أحبك في الله” وطلب منهن ألا يقولوا هذه الجملة مرة أخرى.

نزعة استهلاكية

تمثل قناة الناس نموذجا للامتزاج بين السلفية الإسلامية والنزعة الاستهلاكية، في الوقت الذي يدعو فيه شيوخ السلفية إلى التشدد في الدين والدنيا، تغرق القناة مشاهديها بأنماط من السلع الاستهلاكية – تحمل بشكل ملفت أسماء أجنبية – بدءا من الملابس وأعشاب التخسيس مرورا بإكسير الحياة الذي يعيد للمسن شبابه وحيويته الجنسية، وانتهاء بالعسل الجبلي الذي يعالج 25 مرضا متنوعا..فأغلب الشركات المعلنة تسوق منتجاتها عبر الشاشة، وهو ما يعبر عن وجود اقتصاد مواز سلفي النزعة، ينتقل من أبواب المساجد إلى شاشات الفضائيات!.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد ما قراءة هذا ما رأيك
اليك الأتى

نقلا عن احدى المدونات الاخرى

رغم التناقضات التي تشوب علاقة الساعين للزعامة الدينية بالعصر وتقنياته ، إلا أن هذا لم يمنعهم من “إثبات وجودهم” سواء بامتلاك قنوات فضائية يستغلونها للدعاية لفكرهم ، أو التوغل والانتشار داخل قنوات أخرى حتى يستولون عليها بالداخل في عملية نضيفة مية المية (مع الاعتذار لنجم الكوميديا المعتزل سامي فهمي)!

خير الأمثلة على ما أقول ظهور موجة من القنوات “الدينية” التي يسيطر عليها هؤلاء ، مثل قناة المجد ذات التوجه السلفي المتشدد ، وسلسلة القنوات الشيعية على النايل سات ، وتوغل الصوفيين داخل المحور ، وسيطرة تيارات الإسلام السياسي بشكل متفاوت على الرسالة وإقرأ.. لكن المثال الذي أتناوله هذه المرة هو “ما يعرف بـ” قناة الناس”.. وحكايتها حكاية .. وستستشعر عندما تراها بوجود شبه بينها وبين سلسلة محلات “التوحيد والنور” الشهيرة!

صلوا على رسول الله..

القناة مملوكة لرجل أعمال سعودي هو “منصور كدسة” وفي رواية أخرى “منصور كرسة” .. تبعاً للاختلاف المطبعي بين مواقع النت والصحف التي تكتب اسم صاحب القناة.. وهو صاحب قناةالخليجيةالفضائية ، وهي قناة غنائية لا تختلف كثيراً عن ميلودي هيتس ومزيكا ، وكان الهدف بحسب الصحفي المصريسليم عزوز- أول الأمر طبعاً – “إنشاء قناة عادية جدا، وبأقل تكلفة مادية”..وفتحت القناة ذراعيها الاثنين لعدد كبير من الهواة للعمل كمذيعين ومذيعات (إلى أن اكتشفوا الحقيقة المرة كما سيتقدم)..

بحسب المصري اليوم في تقرير نشرته قبل أسابيع عن القناة المعجزة ، فإن إيمان علام إحدى المذيعات اللواتي عملن بتلك القناة – قبل فصلهن الجماعي على طريقة مذبحة القلعة-قالت أن الإدارة اشترطت أول الأمر عليهن العمل بلا راتب ، وطبعاً – كما يقال في “سوء” العمل المصري- قالت الإدارة أن تلك مرحلة مؤقتة إلى أن يجلب برنامجها إعلانات ثم تدفع لها القناة راتبها! أما ماجدة إبراهيم زميلتها فقد نجحت في جعل برنامجها يستقبل الاتصالات التي كان يطلبها البهوات أصحاب القناة .. وكان الجزاء طبعاً الطرد .. وبلا مرتب..

ولم تكن ماجدة وإيمان الوحيدتين اللتي تم فصلهما من القناة ، بل قامت القناة بقيادة الجنرال عاطف عبد الرشيد بفصل كل مذيعات القناة فصلاً جماعياً ودون إعطاء أي منهن راتباً أو مكافأة نهاية الخدمة .. والسبب هو رغبة أحد شيوخ القناة “أبو إسحق الحويني” وفى رواية أخرى”محمد حسين يعقوب” ، والذي وافق على تقديم برامج على القناة (وقيل على تمويل برامج للقناة) في مقابل استبعاد المذيعات تماماً من العمل بالقناة ، بحجة أن – طبقاً لمصدر من داخل القناة رفض ذكر اسمه للمصري اليوم -”صوت المرأة عورة، وظهورها علي الشاشة فيه إثم كبير”!

لا أعرف بالمناسبة أن ذلك يسري على صوت المرأة في إعلانات القناة والذي لا نزال نسمعه حتى وقت كتابة هذه السطور!

أما عاطف عبد الرشيد فكان له رأي آخر ، حيث قال للمصري اليوم : “لا أرفض ظهور المرأة علي الشاشة بدليل استمرار بعض الإعلانات التي تظهر فيها المرأة في البرامج. وأري أن ظهور داعية أو طبيبة تلقي علماً يفيد الناس، أفضل من مذيعة تسأل الضيف عدة أسئلة”..وبرر سيادته المنطق الأعرج في التعامل مع المذيعات بقوله : “بصراحة شديدة عندما بدأنا لم يكن مدرجاً في ميزانية الإنتاج مرتبات المذيعات حيث أن القناة قائمة علي التواصل المباشر مع الجمهور، وعندما نجحت القناة وجدنا إقبالا شديداً من الراغبات في العمل كمذيعات «هما اللي بيطاردونا وعايزين يشتغلوا معانا مع أننا ممكن نشتغل من غيرهم»!”

ناقشت الموضوع مع بعض الأصدقاء الذين لاموني وبشدة على الهجوم بل وعلى انتقاد “قناة إسلامية”.. وأنا أطالب نفسي والجميع بالحذر عند وصف أي شيء أنه إسلامي فالعملية ليست اعتباطاً .. وكيف تتعامل قناة “إسلامية” مع الموظفين والعاملين بها بهذا المنطق المعتوه : لا شفافية في المسائل المالية ، ولا مكافأة نهاية خدمة عقب الفصل وهو ما لا يحدث في دكاكين صغيرة لا تملك من المال ما يدير أعمالها وليس مع قناة فضائية؟ .. بل إن الأنكى أن القناة تقيمدورات وهميةفي “مركز الناس للإعداد والتدريب” لا تزال تعلن عنها حتى الآن لإعداد مونتيرين ومعدين ومقدمين للبرامج ، تحصل منها “على الراس الواحدة” على مبلغ وقدره 2500 جنيه مصري ، ثم الباقي معروف : بالسلامة يا شربات!

وهناك السؤال الرزل الذي سألته ماجدة وأسأله بدوري : كيف يستقيم أن تكون هناك قناتان لرجل أعمال واحد ، إحداهما متشددة والأخرى فاتحاها على البحري والقبلي ، وفي استوديو واحد؟.. ومن عندي : هل يعقل أن يكون مجرد صوت المرأة عورة في قناة ، وأنه “مفيش تكليف” في القناة الأخرى؟

تعلمنا من الإسلام أن “أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه” ، وليس أن نعطيه بالجزمة وإن كان عاجبه!..التعامل بما يرضي الله مع عاملي القناة أفضل بكثير من أن يخرج عليك الشيخ محمد حسنين يعقوب شاخطاً وبكل عنف قائلاً : إنت ما بتصليش ليه؟
للمصداقيه و عدم سرقه الأفكار هذه هى المدونه
الدين و الديناميت

http://eldeenweldenameet.blogspot.com/2006/09/blog-post_18.html

بعد كل ما قرأت اخى العزيز لك بعض الاسئله

هل هناك ازدواجية في السلوك لدى بعض الملتزمين في عصرنا؟ بمعنى هل يتصرفون وفق مبدأ معين في موقفٍ ما، ثم يتصرفون بعكس هذا المبدأ في موقف آخر؟ هل يقيسون الأمور بميزانين أو أكثر حسب ما تتطلب مصالحهم؟

من المسؤول عن وجود مثل هذه الازدواجية في سلوك وفكر بعض المحسوبين على الإسلام؟
وكيف السبيل إلى تصحيح مفاهيمهم، والحدّ دون أن ينشروها لغيرهم، لا سيما ونحن نتحدث عن نموذج يمتلك فضاءً إعلاميًا واسعًا لبث أفكاره ونشرها على نطاق واسع جغرافيًا، وشديد السرعة زمنيًا..

لماذا كل هذه الأموال الطائله و الملاين الكثير التى تنفق في بث و نشر الفكر الوهابى المتطرف ؟؟؟

بعد كل هذا ماذا تقول ؟
أستخدم عقلك اخى الكريم فقراّننا الكريم نزل للعام و لى أصحاب العقول للخاصه فأنت و أنا و كل شخص ذو عقلا فهو من أصحاب العقول
اضع هذا الموضوع بين أيديكم لتحكموا فأنتظر تعليقاتكم البناءه لنتناقس حول هذا

 

About these ads
Comments
30 Responses to “حقيقة قناة الناس الوهابية وشيوخها المخجلة”
  1. الزعيم قال:

    لقد قرات المقالة من الاول الى الاخر انا الصراحة لا علاقة لي بالدين وانا بعيد عنه كل البعد وقدسبق لي مشاهدة هذه القناة لانني مثلك تماما كاتب المقالة محب للاطلاع لكن عندي سؤال
    وهل السنة الاشعرية تقبل بظهور النساء على شاشات التلفاز وهل انت تقابل النساء في طريقك ايضا
    هل تقبل ان ترى زوجتك على شاشة التلفاز يقول لها مسلم اشعري اني احبك في الله

    • Alsharef Khaled قال:

      اخي العزيز

      انت مبتعد عن الدين تماما وعندما تلتزم به يجب ان تلتزم بكل ما شرعه الله .. اخي ردي على تعليقك عندما تلتزم بالدين سوف تعرف اجابة تسائلاتك هذه

      تحياتي وودي

  2. مريم قال:

    اولا انا امتلك شخصية مثقفة واعية دينية غير متزمتة بمعني عادية اصلي اصوم ازكي محجبة افعل كل اعمال الخير ولكنني لا اميل لقناة الناس نظرا لانها تعتبر ان المراة ليس لها اعصاب و ان عليها دائما ان تتحمل تخاريف و سوء معاملة زوجها الدي لا يسدي لها اي اعتبار كما انا هب سبب ازمات الرجل و الامة جمعاء و انها فقط اثارة و فثنة و ان الرجل هو كل شيء و ان المراة خادمة لديه . كما ان هده القناة تجعل من يتابعها يائسا من الحيات كارها للدنيا … في الحقيقة انني في بداية الامر احببتها غير ان هده الجوانب التي اعتبرها مقرفة جعلتني لا اتابعها و اصبحت اتابع فقط الجزيرة و العربية و الرسالة و اقرا و هدا لما في هده القنوات من ايجابيات و اشياء رائعة و متميزة. و اخيرا فانا اعتدر من هده القناة ان كنت خاطئة في حقها مع احترامي الكامل لها راجية من الله ثم منهم النظر الى الاسلام بنضرة صحيحة و الالتزام بالمنطق في كلامهم فالاسلام جميل و رائع لا يحب الالظلم و اعيد ايظا الاعتدار و الاحترام لهده القناة فالاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية.

  3. مريم قال:

    لدي اخطاء في الرسالة منها الظلم و في السطر الثالث ” كما انها تعتبر ازمات الرجل و الامة .

  4. ولاء قال:

    بالنسبة لي فانا اعتبر قاة الناس غيرتنى كتير
    وانا علي خلاف مع اختى مريم فان القناة بثت في روحي الامل والحب وخاصة حب الحياة في طاعة الله
    ويكفي ان يكون اكثر من 70% مشاهدينها من الشعب المصري وانا سودانيه
    واكثر ما اعجبني فيها الحب فى الله

  5. mame قال:

    شكرا الك على الموضوع الروعة و انا معك مية بالمية لانو فعلا هالقنوات اخدت مكان كبير كتير و عالفاضي لانن و بصراحة عم يلغو دور العقل تماما يعني اسلوب لا تفكر نحن منفكر عنك و عم يحطو حواجز بينا و بين الله و هو الذي قال اني اقرب اليكم من حبل الوريد و بعدين هؤلاء الذين يدعون الدين مجموعة دجالين وينن ما بينو وقت حرب غزة انا احتقرتن كل الاحتقار لما كانت الدبابات الاسرائيلية عم تسحق الاطفال بغزة و هني عم يحكو انو الاغاني حرام و لا شغلة جديدة انو عم يبلشو يعملو فتنة بين المسلمين على هدا شيعي و هدا مدري شو بالنهاية انا بفتخر باني مسلم فقط و الحمد لله الله عطاني العقل لاعرف وين الغلط و وين الصج اما يلي بخاف يفكر و الله مشكلتو عويصة و اسف على الاطالة

  6. شيماء قال:

    انا ما اقدرش احكم على حاجة ما شوفتهاش او ما سمعتهاش الا من انسان واحد وشوفتها بالصدفة لكن لو عندك دليل ان كلامك صحيح قدمة

  7. salwa قال:

    sahibalmaqala hakoud 3ala almacheikh ma hakada yakoun anossh na3am badaat tajawouzat fi alqanat wa 3allaka 3alyha achouyoukh waminhom man inssahab ila kanawat aktar jidiya

  8. محمد قال:

    الله يهديك.

  9. يمامة المسجد قال:

    هداكم الله

    انتم هكذا تتكلمون على من يقرب الناس للخير

    بفضل الله قناة الناس غيرت الكثيرين وأستبدلوها بقنوات المسلسلات والأفلام والأغاني وكفى ان الدين الصحيح قد دخل بيوت المسلمين . وأرى أن الكل يشن حملة عليها ممن يتضايقون من نشر الدين ونشر السلفية بل ويقولون عليها الكلام السئ

    هداكم الله

  10. mohammed elbadrawy قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى الأعزاء وأخى العزيز كاتب الموضوع أقول لكم وفقنى الله وأياكم وجعلنى وأياكم ممن يخافه ويتقيه حق تقاته أعلموا ان لحوم العلماء مسمومة وعادة الله فى هتك أستار منتقصيهم معلومة وان من اطلق لسانه فيهم بالثلب إبتلاه الله قبل موته بموت القلب ،هذه مقدمة وبعد أحب أن أقول للذى يتكلمون عن السلفية اعرف أولا عن من تتكلم فالسلف هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والقرن الذى يليهم ثم الذى بعده كما قال النبى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليمات وحتى لا أطيل ارجو من كل جاهل ألا يهرف بما لا يعرف وأن يتقى الله فى القنوات الفضائية التى تنشر الدين والفضيلة وكان أحرى به أن يحذر من قنوات العرى والرذيلة وأقول أنه لا يوجد قناة معصومة فقد دفنت العصمة بموت النبىصلى الله عليه وسلم وأن أى خير من الممكن أن يصيبه دخن ولكن بالنصيحة الصادقة والكلمة الطيبة التى يراد بها وجه الله جل وعز يمكن لاى شئ أن يصحح وخاصة أن هذه القنوات خيرها متعدى ولا يفهم معنى هذا الكلام إلا من رزقه الله فهماً وعلماً وقلباً صادقاًوأسأل الله لنا ولكم الهداية والتوفيق

    • Alsharef Khaled قال:

      اخي العزيز محمد ..

      انت لا تعرف شيء عن السلفية وامامك المدونة لتمدك بالمعلومات الصادقة عن السلفية ارجو قرائتها بتمعن .. اما قولك ان السلفية هي الصحابة …. الخ فان سلف هؤلاء هو الكرامية وابن تيمية ومن سار على طريقهم

      والمدونة تفتح ذراعيها لكل مسلم يبحث بصدق

      تحياتي وودي

  11. إيمان عبد الرحمن قال:

    السلام عليكم ورحمة

  12. إيمان عبد الرحمن قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نصيحة لكل من يردد كلمات “السلفية” ، “الوهابية” أن يبحث عن معنيهما أولاً بدل ما يبقى كالببغاء اللي بيردد ومش فاهم حاجة، فالسلفية كلمة تنسب لكل من يلتزم بمنهج السلف الصالح أي أن السلفية شرف كبييييير جداً ندعو من الله أن يرزقنا إياه. أما الوهابية فهي نسبة إلى الشيخ الجليل “محمد بن عبد الوهاب” رحمه الله وهذاالشيخ كان له فضل كبير في القضاء على شركيات كثيرة كانت موجودةوللأسف مازالت موجودة ولكن الحمد لله بنسبة قليلة. فعلى سبيل المثال وليس الحصر أن الشيخ رحمه الله كان ضد التبرك بالقبور والاستجداء بالأموات. وهنا سؤال عامي يطرح نفسه (كيف لإنسان عاقل أن يطلب المساعدة من ميت تحلل وانتهى) ده من عظمة دين الإسلام أن المسلم الحق مطلوب منه حب النبي ولكن عند الدعاء يدعو ربه مباشرة دون وسيط دون أن يقول وحياة النبي أو ومقام سيدي معرفش إيه الكلام الغريب ده، فقد قال الله تعالى “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون” لم يقل الله عزوجل (فقل لهم أني قريب)وأخيراً أدعو كل من يريد أن ينتقد أو يمدح أن يتحرى الأمانة فيما يقول ويمحص ويتأكد قبل أن نرمي الناس بالباطل وهذا ذنب عظيم سوف نسأل عليه يوم القيامة.

    • Alsharef Khaled قال:

      اختي العزيزة ايمان ..

      نفس الرد الذي كتبته للاخ محمد البدراوي ارد به عليك وازيد عليه بالتالي

      اختي الفاضلة تم عدم نشر ماكتبته سابقا لاعتباره اساءه بالغة ونحن لا نريد للقراء ان يقرؤو مثل هذه الترهات والسباب والشتائم هذا من ناحية ومن ناحية اخرى نحن لا نحب نشر كلمات يكون مصدرها العاطفة والهوى وينقصها الدليل .

      اختي هناك بعض الاسالة دائما اطرحها

      هل كان ابو محمد عبد الوهاب مشرك ؟

      هل كان اخو محمد بن عبد الوهاب مشرك ؟

      هل احد من الشيوخ الذين سبقو محمد بن عبد الوهاب كتب عن الشركيات الموجودة في نجد والحجاز او الجزيرة العربية ؟

      والسؤال المهم الذي اختم به هذه الاسالة واطالبك انتي وكل من يقول عن الشركيات التي خلصنا منها محمد بن عبد الوهاب هو

      يقول الرسول : حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ خَالِدٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ يَزِيدَ عَنْ أَبِي الْخَيْرِ عَنْ عُقْبَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ يَوْمًا فَصَلَّى عَلَى أَهْلِ أُحُدٍ صَلَاتَهُ عَلَى الْمَيِّتِ ثُمَّ انْصَرَفَ عَلَى الْمِنْبَرِ فَقَالَ إِنِّي فَرَطٌ لَكُمْ وَأَنَا شَهِيدٌ عَلَيْكُمْ وَإِنِّي وَاللَّهِ لَأَنْظُرُ إِلَى حَوْضِي الْآنَ وَإِنِّي أُعْطِيتُ مَفَاتِيحَ خَزَائِنِ الْأَرْضِ أَوْ مَفَاتِيحَ الْأَرْضِ وَإِنِّي وَاللَّهِ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ أَنْ تُشْرِكُوا بَعْدِي وَلَكِنْ أَخَافُ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنَافَسُوا فِيهَا

      الشاهد (وَإِنِّي وَاللَّهِ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ أَنْ تُشْرِكُوا بَعْدِي) والسؤال هل تكذبي الرسول صلى الله عليه واله وسلم ؟

  13. الرحماني قال:

    اخي الكريم حوارك جميل لكنه سطحي لانك تتحدث عن شريط ادوات واعلان وشيخ ولحية وتشدد ولكنك لم تعطي خطا واحدا علي اسلوب الشيخ في الحديث او الكلام او الفتوي او انك تطعن في مصدر حديثه وهذا الذي يهمنا كمسلمين لانه المشايخ اذا قالوا كلاما غير مصدق او افتراءات او اكاذيب لت نري او نسمع هذه القناة لابد لن تكون موضوعيا في الحديث عن مزايا وعيوب الشيخ وليس القناة بورك فيك

  14. محمد جلهوم قال:

    السلام عليكم
    اول مره اشاهد فيها هذه القناه الغريبه كانت واحده تتصل على الشيخ وتقول له:يا شيخ زوجى لا يمتعنى فى الفراش ولا يطيعنى فماذا افعل له حتى يطيعنى؟
    خليك مكانى وانتا بتسمع حاجه زى كده
    ناهيك عن ((انى احبك فى الله))((والله انا بحبك يا شيخ))
    بصراحه لقد شعرت ان هذه القناه انما هى تحاول نشر مذهب جديد وفكر غريب
    وكان اغرب من فيها هو الشيخ(احمد عبده عوض)
    الذى يثير حوله عشرات الشكوك لانه ما كان ليتص2ل به احدا الا ليمدحه ثم يمدح القناة ثم يقول له (جزاك الله خيرا)وكان الاسلام العظيم قد اصبح مجرد كلمات تقال فقط((انى احبك فى الله)(جزاكم الله خيرا)(بارك الله فيكم ولكم)
    الاسلام دين الله العظيم ما هو الا بعض الفاظ ولحى وجلباب ابيض قصير عمامه بيضاء تفرد على الرأس
    ثم انك لا تجد اى منهم يقول(قال الله)
    فلا تسمع الا(قال رسول الله)
    فهو يقول قال رسول الله وان احب ان يأتى بدليل يؤكد قال رسول الله يقول قال الله
    اؤكد لكم اننى لم افهم هذا الشىء الذى حاولوا نشره وتصيله للناس
    وبادرنى الشك هل هذا هو الاسلام..الحنيف..دين الله
    ثم بحثت وبحثت فى كثر من المراجع وما جعلنى اتيقن من خطأ هذه القناة
    هو انه ذات مره اتصلت فتاة وقالت للشيخ(يا شيخ صديقتى مارست الحرام مع شخص لمدة 9 شهور فما الحل؟)
    وكان الشيخ هو احمد عبده عوض
    فما كان من هذا الشخص الغريب الا ان قال لها نعم قولى يا اختى لا حياء فى الدين
    احب ان اقول له(يا من تدعى التدين لكى تأكل وتشرب وتأكل عيالك واهو مهنه سهله بدل التعب والبهدله:هل لا حياء فى الدين ام انه لا حياء فى الفضائح؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
    واحب ان اقول لكم اننى لاحظت ان هذه القناء كانت تهتم بالنساء خااااااااااااااااااصه وكان من المفروض ان يسمونها قناة النساء وليس الناس
    ثم انه من ابتكر لها هذا الاسم الخاطى لم يتصور كم وقع فى خطأ
    قناة الناس يعنى ايه يعنى تخص المسيحيين واليهود والشيعه والبوذيين والبراهمه والملحدين والامريكان والاوربيون فهى تخص مشاكلهم وتنقل ثقافتهم
    اليس اسمها قناة الناس اذن هى تنشر افكار كل الناس لكل الناس
    فماذا تنتظرون من قناة…حتى اسمها خاطىء؟
    ومن منكم سمع الاعلان للقناة الذى يقول(قناة الناس…قناة صنعها الله بيده)
    بالله عليكم هل يرضيكم كلام مثل هذا؟
    او ان تتصل اخت فى الله على قولتهم وتقول(زوجى يجامعنى من الخلف فماذا افعل له؟)
    والمثير هو ان الشيخ قد تجاوب معاها فى الكلام وظل يحاورها ويهو يقول يا اختى!!!!!!!!!!
    الاخت فى الله
    الاخ فى الله
    جزاكم الله خيرا
    بارك الله فيكم ولكم وبكم
    هذه هى اختصارات الاسلام عند قناة الناس
    مجموعة كلمات لو اتقنتها تكون مسلم سلفى
    والسلفيه هى اخطر من اليهود على الاسلام
    واخطر من المسيحين على الاسلام
    واخطر من الملحدين على الاسلام
    واخطر من الشيطان نفسه اخطر منه على الاسلام
    تحياتى
    محمد جلهوم

  15. الين سلوك ومعامله وللاسف بعض هؤلاء الشيوخ زي محمد حسين يعقوب يعلي صوته قوي كاننا طرش هي دي الدعوه يا عم الشيخ والتنافس الغريب لدرجة ان محمد حسان يهاجم عمرو خالد بطريقه فجه لا لشئ الا لانه بيغير منه وفي تنافس معاه وميدخلشي عاقلي انه غيران علي الدين من عمرو خالد هي الغيره علي الدين تبقي كده وحتي لو عمرو خالد قال حاجه معجبتشي معاليه اللي نصب نفسه وصي .هناك اسلوب علمه لنا رسول الله ان كان صحيح سلفي. ادعوا الي سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه.وان كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ومش بالعينين التي تملؤها الدموع يا عم الشيخ دليل رقة القلب فالرسول عليه الصلاة والسلام كان لا يغضب الا اذا انتهك حد من حدود الله فارجو انت تجعل الرسول قدوتك وليس عبد الله غيث الممثل مع الاعتذار للممثل القدير عبد الله غيث فما قصدته ان مشاهدهم تبدوا تمثيليه

  16. dody قال:

    مهما كانت قناة الناس كانت إيه ودلوقتي بقت ايه بس أحب أقول حاجة كفاية إن حتي المسنين بيسمعوها وناس كتير بدأت تصلي وتبعد عن المعاصي وكمان الإنسان ليه عقل يفكر بيه بين الي يعجبة وبين إلي مايعجبهوش ياخد منها ماينفعة أكيد يعني مش كل كلام الشيوخ الي في قناة الناس أسفة قصدي الدعاة غلط مهما ان كان احسن من المسلسلات والافلام الجميله والاغاني ( وياريت بالمرة تشوف لينا حقيقة القنوات الأخري )

    يعني من رأيك إيه مانسمعشي بقي ولا قناة دينية علشان اصحابها أصحاب قنوات افلام وغيرها

  17. dody قال:

    وفي الاخر ربنا يقدر الخير لينا

  18. سيد قال:

    الوهابية صناعة المخابرات البريطانية

  19. hima قال:

    الى كاتب المقال أنت شخص غير مثقف دينيا تكتب عن هوى نفسك .تعلم قبل لأن تتكلم.وتقول أن العلم لا نأخذه من الفضائيات ولكن من الكتب ما تقوله هذه الفضائيات من الكتب ولكن المشكلة أنك لاتقرأ ولا تبحث ولكنك تخاف أن تهتدى

    • Alsharef Khaled قال:

      لا بأس مارميتني به فلقد تعودنا منكم التطاول وقذف المسلمين وتكفيرهم وغير ذلك من اساليبكم التي لا تمت للدين ولا للدعوة الى هذا الدين العظيم وانتم تهملون قول الله تعالى (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) وكذلك قوله تعالى (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) ولا ينطبق عليكم الا قول الله تعالى (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)

      قلت انكم تاخذون دينكم من الكتب وانا اقول لك القول المعروف من كان شيخه كتابه فخطؤه أكثر من صوابه فلابأس ان تأخذو دينكم من هؤلاء الذين لهم فتاوى كثيرة جدا في تحريم التصوير وهم يناقضون فتاواهم ويظهرو على الفضائيات عن طريق التصوير ولا باس ان تاخذو دينكم عن طريق الكاسيت والسي دي

      اما نحن سيدي الفاضل لا نأخذ ديننا الا من الشيوخ المجازون والذين ظلو في تحصيل العلم عشرات السنين وليس هم ممن عكفو على قراءة كتابين لمدة 6 اشهر ومن ثم اصبحو من المحدثين او من كان ساقط ابتدائي او لا يحفظ القران والامثلة كثيرة من كبراء الوهابية . بل ان شيوخنا لا يكفر بعضهم بعضا كما فعل شيوخكم اخي العزيز ، فأرجو منك ان تدقق فيما تأخذ عنه الدين ولك مني كل الود والحب داعيا الله ان يهدينا ويهديك الى ما يحبه الله ويرضاه

  20. sepitimamezda قال:

    الحمد لله الذي تفتتح بحمده كل مقالة والصلاة والسلام على صاحب الرسالة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اما بعد فسلام الله عليك اخي ورحمته تعالى وبركاته وفي البداية نشكر لك الاهتمام بقناة الناس ، لكنك وصفتها بالازدواجية والتناقض مع نفسها بنفسها وما الى ذلك بل اظن انك زدت اشياء لم تظهر على قناة الناس ……… قناة الناس فعلا بدات بآليات متواضعة وكانت في البداية كما قليت تركز على برنامج تفسير الاحلام وما يتصل بالجن والحسد والرقية …. لكنها لم تبث مرة واحدة الاغاني كما قلت اللهم اذا ما استثنينا الاغاني الدينية كما كانوا يسمونها ، اما فيما يتعلق بطلبات الزواج واللقاء بين الجنسين كما اشرت الى ذلك فاظن انها لم تكن تعرض على قناة الناس كما لم يعرض من خلالها المرشحين للانتخابات التشريعية لمصر ولا حفلات الزفاف ، والخلاصة اخي انك تتهجم على قناة الناس بدعوى التشدد وازدواججية المعايير وللاشارة فان قناة الخليجية التي كانت تبث الاغاني حسب علمي تابت من هذا الفعل واصبحت في نفس توجه قناة الناس ، ومن جهة اخرى لا يهمنا اذا كان مالك القناتين كما اكدت يوجه الينا مثلا الدين من جهة والاغاني من جهة نحن ناخذ الدين الحكمة ظالة المؤمن ، والشهادة لله ان قناة الناس لها مصداقية عالية والشيوخ الذين خصصتهم بالذكر نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله وفيما يتعلق بموقف الشيح الحويني من ظهور المراة على الشاشة فله في ذلك ادلته ، وفيما عدا ذلك فما راينا من قناة الناس غير محاولة ريط الناس بالله تبارك وتعالى ومحاولة تصحيح الواقع المر الذي يعيشه العالم الاسلامي ، وبالفعل فقد كان لهذه القناة اشعاع في العالم الاسلامي بدليل المتصلين من مختلف المتصلين بالقناة عبر العام ، فهذه القناة فعلا صنعها الله كما قال احد رجالاتها وهي فعلا تاخذ الى الجنة والى الحياة السعيدة في الدنيا ، وهاهي تعود الينا بعدد الاطاحة بمبارك لكنها تعود بقوة وبمحاولة تسليط الضوء حتى على الامور السياسية وما الى ذلك ، وبخصوص تعويضات المذيعات المسرحة حسب روايتك فلا اظن ان قناة الناس النزيهة ستاكل عرق جبينهن والسلام عليكم ورحمة الله تعالى ارجو الا اكون قد اسات الادب مع سيدتكم .

  21. Sala Dien قال:

    الحقيقة الكاملة لازالة البس على كل المتحدثين فانى دارس بالمعهد العالى للدراسات الاسلامية تمهيد ماجستير فى الشريعة
    وباختصار شديد السلفية = سلف الائمة الاسلامية وهو الفترة الزمنية من القرون الثلاثة الخيرية التى جاء عليها الثناء فى الكتاب والسنة وهى المصدر الثالث من مصادر التشريع عند اهل السنة والجماعة المتفق عليها بالترتييب -القرءان – السنة – اجماع جمهور العلماء من سلف الائمة (الفترة الزمنية من اول سيدنا ابى بكر حتى الائمة الاربعة )- القياس
    2- ام الذين يقولون ان السلفية منهج علماى القران والسنة بفهم سلف الائمة وفهم فيى حقيقتهم السادة فضلاء الحنابلة وههم اصحاب الامام احمد امام اهل السنة فالامام ابن تيمية على مذهب احمد وكذا لك والامام محمد عبد الوهواب كان على مذهب الام احمد بن حنبل
    3- وهم على مذهب السلف فالعقيدة والتوحيد لا اكثر ولا اقل
    4- اما مذهب الخلف وهوالمذهب الاشعرى والمنسوب الام الا الكبير ابى الحسن الاشعرى فى اخر القرن الثالث الهجرى والاختلاف بين مذهب السلف ومذهب الخلف الاشعرى خلاف فى مبحث الاسماء والصفات وهو اختلا ف فروعوليس فى كليات العقيدة والتوحيد
    5-ام مصطلح سلفيين ليس حكرا على السادة الحنابلة لا لكل قوم سلف فالحنابلة سلفيين باعتبراهم على مذهب السلف والاشاعرة سلفيين ايضا لانهم على المذهب الاشعرى
    6- اذن كل من كان على عقيدة اهل السنة والجماعة سواء حنابلة ام اشاعرة هم جميعا سلفيين
    7- من هم اهلل السنة والجماعة هم غالب العالم الاسلامى الذين ليس لهم شيخ طريقة صوفية ولا مرشد جماعة مثل الاخوان المسلمين او الجماعة الاسلاميية
    6- ام الد اعداء اهل السنة والجماعة بالطبع الشيعة
    8- هذا باخختصار شديد واللة اعلم

  22. medo vet قال:

    مش من حقك تشتم القناة انت مش عاجبك اسلوبهم انت حر لكن فى ناس بتحب تفكر فى الاخرة اكتر من الدنيا عشان الاخرة خير وابقى بيحبو قناة الناس والر حمة والخليجية الى اتحولت من قناة اغانى بفضل الله الى قناة اسلاميىة فانت ليك وجهة نظر خاصة بيتفكيرك وغيرك ليه وجهة نظر تانية ومش كل قناة تخالف رايك تبقى قناة سيئة وشكرا

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • اقسام المدونة

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 335 other followers

%d bloggers like this: