لنتعرف على السلفية الوهابية

قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً(103) الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً(104) أُوْلَـَئِكَ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ رَبّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً(105) (سورة الكهف).

صحيح البخاري: روى ابن عمران أن رسول الله (ص) قال: ” اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال : قالوا: وفي نجدنا قال: هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان “.

وفيه عن ابي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله (ص) يقول : ” يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وعملكم مع عملهم، يقرؤون القران لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية”

وفيه: عن سويد بن غفلة: قال علي عليه السلام: سمعت النبي (ص) يقول:” يأتي في اخر الزمان قوم حدثاء الاسنان، سفهاء الاحلام، يقولون من قول خير البرية، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز ايمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فان قتلهم اجر لمن قتلهم يوم القيامة”.

الخوارج في التاريخ :

كانوا يظهرون العبادة والنسك والتهجد، وأضمروا العداء لأهل البيت والصحابة والتابعين بإحسان، وخرجوا على سائر المسلمين وطاعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يحاربونهم وارتكبوا المجازر بحقهم، فلم يقتلوا يهوديا ولا مجوسيا ولا مشركا ولا ملحدا بل قاتلوا المسلمين، حتى قتلوا إمام زمانهم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

الخوارج في هذا العصر :

منذ وقبل القرن الرابع ظهرت تيارات إسلامية متفرقة فسرت برأيها واجتهدت خاطئة، منها الحشوية الحنبلية التي قالت بالتجسيم وغيرها من الأمور، وهي التي سارت الوهابية بمنهاجها رغم التيارات التصحيحية التي تقوم بين الفينة والفينة لتصحيح المعتقد، إلا أن الباحث يجد تقاربا شديدا بين معتقداتهم. وفي العصر الحديث ومنذ ما يقارب القرنين من الزمن عاود الشيطان ببث قرنه من جديد تحت إسم “الوهابية” في داخل السعودية “والسلفية” في خارجها فكانوا كما وصفهم القرآن والحديث الشريف تماما كل ضحاياهم من المسلمين سنة وشيعة وتاريخ غزواتهم على ديار المسلمين موجود منذ نشأت الدعوة وحتى يومنا الحاضر.

ومن باب أن كل ما بني على باطل فهو باطل، نجد أن معظم معتقدات الوهابيه مبنية على اختلاف إجتماع الأمة الإسلامية من المذاهب المختلفة قبل قيام ابن تيمية والممهدين لعقائده المنحرفة – تلك الفئات الخسيسة التي وضعت أحاديث وضعفت المناقب عن أصحابها واعتمدت أساليب ملتوية في التفسير- وتجديد معتقداته على يد محمد بن عبد الوهاب ومنها:

– التجسيم.

– نصب العداء الباطني والحب الظاهري لآل بيت الرسول وبخاصة علي بن أبي طالب ونقض كل فضيلة له حتى وصفوا قاتله بأنه من أعبد وأزهد الناس واجتهد مخطئا والرسول ص قال عن قاتل علي أنه “أشقى الآخرين”.

– الحط من شأن الرسول والنيل من كراماته وجعله بشرا كسائر البشر وعصا خير منه “كما في الحديث المشهور”.

– إحياء التراث الأموي ومعتقداته وسياسته المبنية على العداء للإسلام والإستبداد بالسلطة، والإنقياد للحكام وسوق الناس كالبهائم.

فمضوا بتكفير جميع المسلمين وجعل ديارهم ديار حرب، واستباحة أموالهم وأعراضهم جامعين بذلك صفات الخوارج والمنافقين وفتاواهم القديمة والحديثة موجودة…..

فما هي الوهابية وكيف تأسست :

الوهابية تدعي الدعوة لسنة السلف الصالح في اتباع القرآن والسنة، فنبذوا العترة وحديث الرسول بالثقلين المتفق عليه، قامت في شبه الجزيرة العربية في أواخر القرن الثاني الهجري على يد محمد بن عبد الوهاب (1703-1792) بهدف تنقية عقائد المسلمين والتخلص من العادات والممارسات التعبدية التي انتشرت في بلاد الإسلام وتراها الوهابية مخالفة لجوهر الإسلام التوحيدي بحسب فهمها الخاطيء ولم يراعي تلك الإعتقادات حق رعايتها بنظرة المنطق والنقد بل استعمل أسلوب النقل، ومن باب خالف تعرف، مثل التوسل والإستشفاع وزيارة القبور ومنها قبر الرسول والأولياء الصالحين، وتهديم القبور مهمن كان صاحب القبر ومنها قبور الصحابة والأئمة في البقيع حتى وصل بهم الأمر أنهم أرادوا هدم قبة ضريح الرسول ص وغيره مما عدوه من البدع بكافة أشكالها أو مايطلق عليه بشكل عام اسم “بدعة” وقسموها إلى حسنة وسيئة. أي عمليا عدم الإعتماد الكلي على المذاهب الفقهية الإسلامية والإعتماد المباشر على النص “القرآن والسنة” بفهمهم وقصور نظرهم وسطحية تفكيرهم مدللين على ذلك بأقوال نسبت زورا للأئمة الأربعة. ونرى ههنا نبذهم لطائفة مهمة من المسلمين هم الشيعة الذين عدوهم من الروافض واستحلوا دمائهم وأعراضهم، ثم تجاوز التكفير لكافة الطوائف الإسلامية بكافة أطيافها مأججين وزارعين الفتنة بين الطوائف والمذاهب الإسلامية.

حركة سياسية أم مذهب ديني؟

بدأت هذه الحركة في العيينة وسرعان ماتم تنظيمها وترتيب صفوفها وهو ما يدعوا للشك والريبة خصوصا في وجود مذكرات همفر. تعاون محمد بن عبد الوهاب مع أمير نجدي اسمه محمد بن سعود (مؤسس الدولة السعودية حالياً) على حلف ديني سياسي، وكل طرف يسعى لمصحلة الطرف الآخر، فبايع محمد بن عبد الوهاب الأمير محمد بن سعود على السمع والطاعه، وبايعه الأمير محمد على نشر دعوته إذا استتب الأمر له، وهذا ماحصل فعلاً. كانت مصادمات عسكريه عنيفة بين هذه الجماعه وقبائل المنطقه من حولها، ومن ثم معارك واسعه مع العثمانيين، وهجوم على كربلاء وتهديم قبر الحسين وغيرها من المجازر حتى تم توحيد الجزيرة العربيه تقريباً تحت سيطرتهم واعتمدت مذهبا رسميا للمملكة.

اعتمدت أفكار ابن عبدالوهاب بشكل عام على إحياء فكر ابن تيمية وابن القيم الجوزية الناصبي العداء لأهل البيت، أما في مجال الفقه فقد سلكت كما سلك ابن تيمية مذهب الإمام أحمد ابن حنبل بما وافق هواه حيث نراهم يعتمدون على غيره أيضا في بعض المسائل.

بالمختصر إنها دعوة جمعت التعصب وسياسة القمع والقتل وعقائديا شوائب المذاهب الأربعة.

أسلوبهم في الحوار :

– رمي من خالفوهم العقيدة من السواد الأعظم من المسلمين بأبشع الأوصاف.

– بتر وقص الأحاديث.

– تحوير الموضوع الأساسي بالهجوم على شخص المناظر لا مقارعة حججه.

– رفض الأحاديث الصحيحة التي أجمع عليها المسلمون بقول إنها كذب دون الطعن في متنها أو سندها، أو مع الطعن بالرواة لأنهم إما روافض أو إتهامهم بالكذب بهتانا وإثما مبينا، ومعظمهم أصحاب الرسول العدول.

– يقولون “باتفاق أهل العلم” دون ذكر عالما واحدا على الأقل، وإن ذكروه فتارة يمدحونه وطورا ينتقدونه.

– التمسك بأقوال مشائخهم فقط ولا رأي غيرهم، ولو رأو الدليل والبرهان والحجة القاطعة.

– لي عنق الأدلة والبراهين ليضربوا بها شرع الله المتين.

– الإزدراء بباقي طوائف المسلمين، وعامة البشرية.

– تزوير المعتقدات، اتباع الهوى، الكذب، الإفتراء، التدليس.

– الغلظة والفظاظة في الكلام، إضافة إلى اللف في القول والإلتواء في الكلام، واختلاق الأعذار حتى لو وصل الأمر بتكذيب أحاديث الرسول الصحيحة وتصديق الأحاديث الكاذبة.

من أهداف الوهابية الغير معلنة :

لم يعد يخفى على العاقل المتنور أن الوهابية ليست حركة تصحيحية إسلامية، بل إن أهدافها الغير معلنة غدت مكشوفة، فالخلاف السني الشيعي موجود تاريخيا لكنه خلاف فقهي إما على الخلافة وأحقيتها، وإما بعض الأمور الفرعية، فغذت الوهابية هذا الخلاف وأججته عبر سوق الإتهامات لكلا الطرفين بعد تكفيرهما فمن هذه الأهداف:

– زرع التفرقة بين المسلمين وتأجيج الصراعات المذهبية فيتحقق هدف تضعيف الإسلام.

– تشويه سمعة الإسلام وتعاليمه السمحة عن طريق الممارسات المشبوهة باسم الإسلام.

– سحق آثار الوحي والرسالة عن طريق التحريف والتزوير والكذب.

بالمختصر: القضاء على الإسلام بمعناه الصحيح .

في ظل الدعم المادي الإعلامي اللامتناهي للوهابية، فركاكة العقيدة والمنهج هو ما يترنح الوهابيون في ظلاله، فتقسمت إلى عدة مذاهب وفرق. هذه الدعوة التكفيرية نهضت بيد المستعمر البريطاني بإيعاز يهودي صهيوني مناهضة للمذاهب الأربعة السنية والمذهب الشيعي فلم تجد إلا في فكر ابن تيمية وما تأرجح به على معتقدات وفتاوى الإمام أحمد تارة يناقضه وطورا يوافقه، إلا خير عقيدة ومنهج لتكفير الجميع وحصر الإسلام بالمظهر الذي يريدوه.

لماذا ابن تيمية؟ لأن ابن تيمية كان من اليزيدية وادعى زورا أنه من الحنابلة بداية الأمر، وأخرى أنه شافعي في مصر عند مناظرته وبعد إبطال دعوته وتهديده بالسجن إن لم يتوب عن عقيدته بالتجسيم. اليزيدية هي من مخلفات الأمويين في الإسلام، يرون في يزيد الفاسق الفاجر أميرا للمؤمنين وأنه لم يقتل الحسين بن علي وبعضهم يرى أنه إجتهد مأجورا خطأ بقتل الحسين. ولأن إبن تيمية قد كتب وبملىء إرادته براءة من المعتقدات التي نادى بها وفي التجسيم على الأقل وأعلن توبته عن الحديث في ذات الله وصفاته مما يوجب الشرك وتحديده بمكان دون آخر، فأتابوه ونكث التوبة ولدت عند الوهابيين عقدة التكفير.

لماذا محمد بن عبد الوهاب؟ لأنه بايع ابن سعود على السمع والطاعة وبايعه الأخير على نشر مذهبه إذا استتب الأمر له. فلم يكن هناك أفضل من ابن تيمية وعقائده الهشة “على قلة علمه وفهمه أمام علماء عصره والسابقين واللاحقين” لجهره العداء لأهل البيت، فالهدف الواضح للصهيونية والماسونية والمستعمر هو دك أركان الدين الإسلامي الحنيف للمقلدين وتطبيق سياسات تناسبهم ثم محاربة الدين من داخله بعد أن فشلت السياسة والحرب، بدعوى التكفير ومحاربة المرتدين وفق تعريفهم.

إذن الدعوة قديمة بعباءة جديدة، شعارها التوحيد وباطنها الكذب والخيانة، الكذب على الله ورسوله وخيانة الله ورسوله، شعارها التجديد والسير بسنن وسير السلف الصالح وباطنها العداء لله ورسوله ولأهل بيت النبي والسلف الصالح من الأصحاب الكرام ولكل ما يمت لهم بصلة حتى لو كان منقبة أو فضيلة.

الأرضية التاريخية كانت جاهزة لمن يغتنم الفرصة، العداء موجود لأهل البيت وقد قطع من لا ضمير لهم من المفروض أنهم الأمناء على تاريخ الأمة شوطا كبيرا عبر: تحريف تكذيب وضع وتدليس الأحاديث، بل حتى تفشى الأمر إلى أن فسروا القرآن بخلاف الإجماع الإسلامي المتفق عليه، شراء ذمم رواة وكتاب، قتل تعسفي، تهجير، ذبح، تعتيم إعلامي على السيرة الصحيحة منذ منع رواية الحديث عن الرسول، ولعن على المنابر لمدة 82 سنة لعلي بن أبي طالب والحسن والحسين إضافة إلى استضعاف كل من يظهر الحب أو الولاء لعلي، ثمانية عقود من الزمان وما قبلها كانت كفيلة بتخريج أجيال شتى ممن لا يرون الدين إلا بأنفسهم.

لماذا؟ لأن الرسالة جاءت لمحمد لا لأبو سفيان أو أبيه.

نقضت الوهابية كل العادات والتقاليد بل وبعض المناسك المستحبة الإسلامية المجمع عليها كذبا منهم، فما أسهل أن تقص وتلصق أي حديث أو مقال أي كلام وتنسبه لنفسك أو لكاتب ثم تدعي غير متأثم ولا مستعظم أن الكاتب الفلاني أو الإمام الفلاني قال كذا في كتاب كذا في صفحة كذا فيمر الأمر على من لا يتحقق منه وعلى من تأخذهم الحمية العصبية الجاهلية لملة الآباء والبسطاء العوام من الناس.

كلنا لا نريد أن نكون كفارا ولأن الكفر فيه الخروج على الرحمان ودينه والخروج من دائرة رحمته رفعت الوهابية هذا الشعار، وإذا كانت الوهابية هي السير بالقرآن والسنة وسيرة السلف الصالح فأرجوا منهم تعريف السلف الصالح بالأسماء

Comments
42 تعليق to “لنتعرف على السلفية الوهابية”
  1. بن الشيخ كتب:

    هؤلاء الوهابيين كنت أتابع باستغراب هجومهم الشرس على حزب الله وإن كان شيعي ما رأيت منه إلا حزبا مجاهدا في سبيل الله حرر أرض مسلمين داعما للمقاومة في فلسطين بل أكثر من ذلك قاتل بالدم والرصاص شيعة وهي حركة أمل دفاعا عن سنة فلسطينين ليسوا موالين له سياسيا إنما موالين لعرفات رحمه الله في حرب المخيمات حين تقاتلت الأحزاب الموالية لسورية مع الأحزاب الموالية لعرفات. شكرا على الإنارة هؤلاء الوهابين هم أكبر خطر على الأمة بما ينشرونه من فتن ولا يمكن أن يكونوا مسلمين إنما ماسونيين صهاينة مندسين والتنبه من خطرهم واجب على كل مسلم شريف.

  2. زين العابدين كتب:

    فعلا يا أخواني خطر الوهابية كبير جدا ولم اجد اكثر منهم على اثارة الفتن واباحة دماء المسلمين فوالله ان السنة اخواننا منذ القدم ولم نحلل دماءهم ولم يحللوا دماءنا الا هؤلاء الوهابية الذين حللوا دماء الجميع فهل الذي يذهب لزيارة علي ابن ابي طالب وابنه الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه واله هل يعتبر كافرا ويستحق القتل الم يامرنا الله سبحانه وتعالى بحب ال البيت عليهم السلام فضلا عن حب رسول الله صلى الله عليه واله اين الضمائر الحيه اليس قتل من اكبر الكبائر وهل بعث الرسول للقتل اعوذ بالله من الوهابية الذين دسوا في اضلاع المسلمين ولا نزال نعاني من خطرهم وخصوصا في العراق يااخواني يوجد في العراق الان اكثر من 3 ملايين يتيم جراء فتاوى الوهابية التكفيرية اليسوا اخطر من يهود فلسطين اذا ماقيسو بفترة الدمار الذي الحق بالمسلمين على السواء سنة وشيعة

  3. ابو عبد الهادي كتب:

    السلام عليكم و رحمة الله
    لاحظت عندك خلطا كبيرا بين السلفية و الوهابية ….فانت للاسف لا تعرف معنى السلفية ولا من هم السلفيون فليس كل من ادعى السلفية فهو كذلك…لا اعرف هل هو الجهل ام التعصب ام ماذا وراء حملة التشهير والتحقير والافتراء وتزوير الحقائق هذه….ادعوك اخي الى البحث اكثر وبتجرد تام وبدافع معرفة الحق لا بدافع البحث عن الزلات والطعن بلا دليل.

    • azma300000 كتب:

      بل أنا من يدعوك وأمثالك الى صدق البحث اكثر وبتجرد تام وبدافع معرفة الحق

      لأنك كما يبدو لا تقرأ لأهل السنة الحق لا لمؤرخيهم ولا إلى فقهائهم

      فكيف ترى النور وأنت حابس نفسك في دياجين الظلام ، وتظن نفسك من خيرة الأنام ، وذلك نفس السبب الذي يمنع أهل الكتاب من الدخول في الإسلام …

      نحن ما شهدنا إلا بما علمنا من المخالف والمؤالف على حد سواء ، وما تعلمنا بالتعصب والقيل والقال ، ولكن بالتفقه والحجة وقوة الاستدلال ،

  4. إن كان توحيد الإله توهباً
    فأنا المقر بانيَ وهابي …

    طرح غير منهجي هداك الله

    • azma300000 كتب:

      إذا كان جعل الموحد مشركا لسوء فهمك ، فتوحيدك يا مكفر هو عين الشرك …

      وكم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم
      ولكن تأخذ الأفهام منه على قدر القرائح والعلوم

  5. الوهابيه الذين تدعون .. هم اسود السنه .. وهم الحصن الحصين للمسلمين ..انتهى

    • Marj Al Zouhour كتب:

      رحم الله البطن الذي حملك ايها الاسد / لم يستند على اية ولا على حديث ولم يبين شيء مما تحدث عنه فتجد القارىء يبحث ليجد شيء واحد كفروا به الناس وهو مخالف للقرآن والسنة فلا يجد شيء وهذا ديدنهم في الاكاذيب فالقاعدة هي كل ما يتهمون به السلفية والوهابية هم يفعلونها . فكل اتهاماتهم معكوسة على افعالهم!! والا فليبينوا الادلة والبراهين من كتاب الله وسنة رسوله.

  6. الشهري كتب:

    أنا من قبيلة بني شهر بالسعودية والله الذي لا إله إلا هو ولكن

    اؤمن إيمانا تاما بأن السنة والشيعة على حد سواء براء من الوهابية الممقوتة واحذر الطرفين من الانسياق خلف ادعاءتها للوقيعة بين الطرفين

    وليشهد الله أني سني أحب الشيعة في الله واتحدث معهم ولي أصدقاء عدة منهم ولا يوجد بيننا أي شيء إلا ما تبناه الجهلة من

    السنة أو الشيعة من الفكر الوهابي

    • Alsharef Khaled كتب:

      احسنت اخي العزيز

  7. عزالدين الجزائري كتب:

    1-أقول للمعلق “زين العابدين” أن زيارة قبر علي رضي الله عنه أو غيره ليست كفرا ولكن الكفر والشرك هو دعاء وعبادة غير الله عز وجل، كما قال تعالى: وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا، وقال تعالى: اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا، وقال على رضي الله عنه: حدثني رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-: بأربع كلمات: لعن الله من ذبح لغير الله… إلى آخره.

    2-إن كنتم لا تحبون التكفير بالباطل فالأولى أن تردوا على الذين كفروا من بلغ لنا الدين، أعني من كفر أصحاب خاتم النبيين محمد عليه وآله الصلاة والسلام، لأنه إن كان هؤلاء كفار إلا سبعة أو ثلاثة كما تقول الرافضة، فهذا يعني أنه لا يؤخذ عنهم الدين وبالتالي فلا يوجد الدين، فهذا مرادهم يريدون إبطال الدين، وفي هذا المعنى يقول أبو زرعة الرازي رحمه الله من أئمة السلف -ت 264-: وذلك أن الرسول عندنا حق، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة.
    وقال الله تعالى: والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم. فأنظر يا رعاك الله، الله يقول أنه أعد الجنات للمهاجرين والأنصار وهؤلاء يسبونهم ويقولون كفار والله المستعان. كما أن الله أضاف في الآية الذين اتبعوهم بإحسان ولم يقل الذين أبغضوهم وخالفوهم؟!. وفي الآية دليل أيضا على إتباع السلف الصالح وهذا هو معنى السلفية.

    فهذا معتقد أهل السنة يدعون إلى التوحيد ويدافعون عن الصحابة ولكن أهل الباطل يصيدون في الماء العكر ويكيلون التهم بالكذب والتشويه والنبز بالألقاب فيقولون وهابية، جامية وغيرها، ولكن لنا أسوة في الأنبياء والصالحين فقد أوذوا أشد من ذلك والله المستعان.

    • Alsharef Khaled كتب:

      لنا موقع يرد على شبهاتهم واباطيلهم

  8. faouzi كتب:

    كيف لسني ان يحب شيعي يطعن في عرض نبيك ويتهم امك ام المؤمنين عائشة بالزنا وهي بريئة منه وقد برئها الله من فوق السموات ويكفر الصحابة ويقول بان القران محرف وهذا كله نراه ونسمعه من المعممين ام هذه كذبة من الوهابية

    • Alsharef Khaled كتب:

      لست انا من يحاسبه فامر العباد يتولاها رب العباد

  9. faouzi كتب:

    * نحن نطالب المسلمين بالوحدة ، و نسعى لها لكن الوحدة تكون على كتاب الله و سنة رسوله ، لا على حساب كتاب الله و سنة رسوله

  10. faouzi كتب:

    قال الخميني في كتابه “كشف الأسرار” ما ملخصه: “إن أبا بكر وعمر وعثمان لم يكونوا خلفاء رسول الله- صلى الله عليه وسلم – بل أكثر من ذلك، إنهم غيَّروا أحكام الله، وأحلُّوا حرام الله، وظلموا أولاد الرسول، وجهَّلوا قوانين الرَّب وأحكام الدين”. وقال الخميني في كتابه: “الحكومة الإسلامية” صفحة 72: “أفحسبتم أن دينًا حسبه في الحياة أن تجمع أحكامه في كتاب “الكافي” سيوضع بعد ذلك على الرَّفِّ

    • Alsharef Khaled كتب:

      وما دخلنا نحن بالخميني وعلماء الشيعة يا فوزي

  11. ابن تيمية يقدح في الامام علي كرم الله وجهه ويرفض كل الاحاديث االواردة في فضله :
    من كنت مولاه فهذا علي مولاه و……من سب عليا فقد سبني وغيرها من الاحاديث التي يضعفها دون حجج قاطعة الا بحجة ان الرواة من المدلسين او من الروافض وهو يعلم الصادق من الكاذب حتى انه قال في منهاج السنة ( ان الامام علي جهل الكثير من سنة الرسول الامام علي يجهل وشيخ الاسلام بخربة الشلم يعلم ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف تجيبون يا اتباع ابن تيمية

  12. شيعيه تونسيه كتب:

    هؤلاءالذين يسمون انفسهم السلفيه هم حاله شاذه في المجتمع الاسلامي لا يمثلون الدين في اى صوره بل هم يزعمون بسم الدين بما يتماشى مع افكارهم بل يتسترون بسم الدين على افعالهم وارهابهم هم مشروع عباره عن د مى متحركه تستعملها امريكا واسراءيل والغرب لتطغى ولتزعززع امن واستفرار في المجتمع الاسلامي ولنشر حرب طاءفيه بين المسلمين فعلينا يا مسلمين ان نحاربه هذا الفكر الوهابي فهم مثل حبر على ورق قال تعالى لايتخد المؤمنون الكافرين اولياء من دون المؤ منين ويفعل ذلك فليس من الله في شيء الا ان تتقوا منهم تقاة صدق الله على العظيم واليكم المعا دله التاليه شيعه +سنه = مجتمع اسلامي متوازن / شيعه و سنه + سلفيه = مجتمع متدهور وحرب طاءفيه

  13. شيعيه تونسيه كتب:

    الحمد لله الذي ارسل رسله بالبيتا ت و انزل معهم الكتاب والمزان رحمة للناس وهدى . وصل اللهم على المصطفين محمد واله الغر الميامين صلاة داءمه لاحدود لعددها ونهاية لامدها

  14. شيعيه تونسيه كتب:

    اخطاءت ولا نهايه لاء مدها

  15. anti-nifaq /anti-wahabism-salafism كتب:

    الوهابيه سرطان وطاعون الدين الإسلامي الحنيف وهم فرقه ضاله ضلالا مبينا لايقره إلا وهابي/سلفي والتسميه صحيحه فهم يتلونون ويكرهون تسميتهم بالوهابيه فكما ذكرت سيدي الكاتب أيضًا كانو هم في زمان سابق الخوارج والمعتزله وهم من اشد الجماعات فسادا وكراهيه للدين رميا باعراض المسلمين وقتلهم وتكفيرهم باسم التوحيد .. واتسائل كيف يدعون انفسهم موحدين وكل افعالهم واخلاقهم منافيه لاخلاق الدين والصحابه الكرام وآل بيت رسول الله الطاهرين. سرطان وطاعون الدين يا وهابيه/سلفيه/خوارج.

    • Alsharef Khaled كتب:

      كلام جميل وهذه رسالتنا ان نبين حقيقة هؤلاء الخوارج

  16. قال علية صلوات الله لذوالخويصرة التميمي يخرج من ضئضي هذا اقوام يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية يحقر احدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم هم شر الخلق والخليقة وقال ايضا نجد يخرج منه قرن الشيطان

    • Alsharef Khaled كتب:

      كنا قد كتبنا موضوع بعنوان أحاديث نبوية تحذرمن السلفية الوهابية تستطيع ان تجد كل هذه الاحاديث فيها

      تحياتي وحبي لك اخي العزيز

  17. هزاع كتب:

    دين “السعودي” لادين محمدنا …لادين “عيسى” ولاتنزيل قرانا …أتى به “فليبي ” “كوكس “لاتنزيل رحمانا
    دين الحقيقة معروف يحرضنا .. ان لانضل لا ل سعود قطعانا … ….. ننجس الأرض قيعاناً ووديانا …دين الرسول بري ء من ديانتكم يامن كفرتم بهذا الشعب كفرانا….

    من يريد يعرف الحقيقة الغائبه وكيف حال قباائل االجزيرة و خاصه قبيلتي وانا من قبيلة العجمان فليقراء كتاب المناظل الشهيد ناصر االسعيد تاريخ ال سعود

    • Alsharef Khaled كتب:

      اخي هزاع ترفق وانا اعتذر لك اني شيلت بعض الكلمات لاننا لا نحب الشتم

  18. هزاع كتب:

    ترى الحقيقة خلال كل أكاذيبهم

    • Alsharef Khaled كتب:

      احسنتم اخي هزاع لما ذهبت اليه نعم ترى الحقيقة من خلال اكاذيبهم لان الحق اقوى وابين من الاكاذيب

  19. أم عبد الله كتب:

    جاء الاسلام غريبا و يذهب غريبا فطوبا للغرباء, طرح غير منهجي الله يهديك

  20. Osama Ismail كتب:

    لاتطرحوا افكارا على هؤلاء الجهلة فهم عبيد ابن تيمية ولايقبلون محاكاة عقلية حثوهم فقط عن الجواري التي تنتظرهم في الجنة لأن مفهوم الاسلام يأخذوه عن الشيطان جورج دبليوبوش ومن راقصه بالخمرة .
    هذا الفكر الذي دمروا فيه ليبيا ومصر وتونس , فهؤلاء الوهابيين اللذين زوروا حتى القرأن وسموه الفرقان الحق سيحاولوا ان يصنعوا مملكة الشيطان في كل بلاد العرب ولكنهم لا يعلمون أن حزب المؤمنين بالنهاية سينظر اليهم ربهم بفخرويقول للشيطان أني بما صنعت انتصرت

  21. بسم الله الرحمان الرحيم ‘ربنا اصرف عذاب جهنم ان عذابها كان غراما’ اخوة الاسلام سلام الله عليكم و رحمته مسكينة هي أمة الحبيب تجري و الدم ينعب و ما من مغيث قسموها و الغرب أكبر مستفيد ان كان الاختلاف رحمة فان الاجتماع بركة و فوة و سبب الهون بدأ منذ زمن بعيد و الكل يقرع أخاه بحجة فيها الصحيح و المتروك و لن أعيب أحدا بعينه و لكن أستغرب الى اليوم أني لم أسمع شوخ نجد ينادون للجهاد في فلسطين و هي أرض جهاد معتوحة لم أسمع ملوكهم يعلنون أو يسعون الى جمع الامة على راية واحدة أليس الأمر بغريب الاسلام بخير و سيضل بخير لأنها ارادة القوي المتنين فهل لنا اليوم من صادقين يعلنون توبة المسلمين جميعا و جمع القوة لنصرة الحق فقط أحلم………….

  22. ابو يوسف كتب:

    واللة العظيم ان الشيطان اللعين الرجيم قد لبس عباءة الاسلام باسم الوهابيه وتحا لف مع اليهود والنصارى لذبح الاسلام والمسلمين مستغلا ثروات المسلين فهاهم يقتلون مئات الالاف بل الملايين من المسلمين الذين يقولون لا اله محمد رسول الله ولم يقتلو يهوديا واحدا

  23. استاذ مساعد رياض كتب:

    اعتقد ان المناقشة مع بني وهاب لا فائدة منها لانهم كالهندوس لا يعلمون اي شيء سوى عبادة البقر و الاصنامز

  24. استاذ مساعد رياض كتب:

    لماذا لا يتبع الخوارج اقصد بني وهاب ال الرسول و اصحابه و يتبعون مهرجين امثال تيمية و محمد عبد الهاب سوءال اطرحه على كل وهابي ان يجيب عليه بصدق

  25. عبدالله كتب:

    طز في الوهابية والسلفية وكل الحركات التي تسعى لزرع التفرقة بين المسلمين. اشهد انه لا اله الا الله وان محمد وسول الله

  26. برهان كتب:

    الوهابية لا تسمى بتسمية السلفية فهم ليسوا سلفية من حيث الزمن ولا من حيث العقيدة وقد رد عليهم علماء أهل السنة والجماعة منذ بدا ظهور دعوة محمد بن عبد الوهاب النجدي . أنظر كتاب السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة رضي الله عنهم وأنظر كتاب الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية للشيخ سليمان بن عبد الوهاب أخ المدعو محمد صاحب البدعة ففيه رد محكم عليه وعلى دعوته . أو أنظر كتاب يهودا لا حنابلة للشيخ الظواهري شيخ الأزهر في وقته

  27. عبد الله كتب:

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أما بعد:
    ” الحق أحق أن يتبع”
    فإني أرى أن السب والشتم لا ينفع فمن أراد الحق فليستمع إلى مناظرات الشيخ إحسان إلهي ظهير الذي قتل في أحد مناظراته لما لم يستطع مناظروه أن ينتصروا عليه بالحجة قتلوه.
    وأسأل الله أن يهدينا إلى الحق ويرزقنا اتباعه.

    • Alsharef Khaled كتب:

      مالنا نحن بمن قتله ؟!

  28. Kamel Negaze كتب:

    انصح كل مسلم ان يشغل وقته بالذكر خير من ان يلوث نفسه بالجدل الذي لايسمن ولا يغني من جوع بالذكر فقط وحده يخنس الشيطان ويضهر الحق

  29. علي عمار كتب:

    الشيعة كفروا الصحابة واتهموا ام المؤمنين عائشة بما يبطل عصمة رسول الله (ص) اذ لوصح قولهم فيها لقال كل مؤمن بعصمته كيف يموت في دارها وحضنها ولايطلقها قبل وفاته
    اما الوهابية فكفروا بقية المسلمين ونهبوا الاموال واستحلوا الدماء واغتالوا كل عالم مخالف لهم فلاخير في الشيعة ولافي الوهابية

    • لااذكر اني كتبت هذا التعليق في هذا الموقع ولكن كتبه غيري نقلا من موضع اخر وانا اقره واشكره على ذلك واضيف اليه ما يلي :
      ـــــ كان الوهابية يفخرون بهذا اللقب فلما ظهرت عوراتهم ارادوا استبداله بلقب براق فقالوا نحن السلفية ثم تشظوا فقال بعضهم انهم سلفية علمية وقال اخرون منهم انهم سلفية جهادية وفريق ثالث قالوا انهم سلفية مدخلية وهلم جرا انقسامات لااول لها ولااخر

      وهذا الدليل على انهم كانوا يتسمون بالوهابية

      فهذاالشيخ محمد بن صالح العثيمين في مجموع فتاواه (المجلد 28 – صفحة 41) يقول عن نفسه وجماعته 😦 إن الوهابية ولله الحمد من أشد الناس تمسكاً بالكتاب والسنة )
      وما كانوا يرون في تسميتهم بالوهابية اغاضة لهم حتى قال شاعرهم الشيخ سليمان بن سمحان :

      نعــــــــــــم نحن وهابيّة سلفـيـــــــــــة / حنيفيّــة نسقـــي لمن غاضنا المــُرّا

      ومن هاضَنا أوغاضَنا بمغيضـــــــــةٍ / سنصْعَقه صعْقاً ونكســـــره كسْــــرَا

      بمحكم آياتٍ وسنـــــــــــة أحمــــــــــــــد / نصـــــــــــول على الأعـدا ونأطُرهم أطْــرَا

      ولابن سمحان نفسه كتابٌ مشهور بعنوان (الهديّة السنية في التحفة الوهابيّة النجدية) والف الشيخ عبدالله القصيمي في الرد على خصوم الإمام محمد بن عبدالوهاب (الثورة الوهابية) الذي صدر سنة 1931 و (الفصل الحاسم بين الوهابيين وخصوهم) الذي صدر سنة 1934

      ومن فكرهم الخبيث الذي ورثوه عن ابن تيمية

      1 = ادخالهم العمل في حقيقة التوحيد والايمان (وهذا خيار الخوارج في تعريف التوحيد والايمان )

      2 = لهذا هم مثل الخوارج يكفرون بالمعاصي ويسمون من لايعمل باحكام الشرع كافرا مشركا يقولون عنده توحيد الربوبية (المعتقد) وليس عنده توحيد الالوهية (العمل)

      3 = يتهمون من لايرى رايهم بانه من المرجئة كانه لاوسط بين التكفير والارجاء : المرجئة نقيض الوعيدية التكفيرية والوسط جعل العمل لاوما عن التوحيد لامكونا من مكوناته فمن امن بالله ورسوله واليوم الاخر الخ… ولم يعمل بالواجبات ولم يترك المحرمات مؤمن عاص ليس خارجا من الملة كما تقول الوعيدية من خوارج ومعتزلة ووهابية ولاهو كامل الايمان ناج من العذاب يوم الحساب كما تقول المرجئة بل هو هالك في جهنم الا انه لايخلد فيها

      4 = هذا ولشيخ الاسلام عندهم اعني ابن تيمية زلات في العقيدة منها :

      ــــــ ان النار تفنى وان الكافرين يدخلون جنات النعيم بعد فنائها فخلودهم في جهنم مقيد حسب زعمه بمدة وجودها كل هذا سببه تصوره الفاسد لصفة الرحمة الالهية

      ــــ لم يستوعب عقله كيف يكون الله رحيما لوكان تعذيبه للمشركين دائما الى الابد فقال لحل الاشكال حسب زعمه بمقولة فناء النار

      ـــــ قال ايضا بان الله تعالى كانت له مخلوقات في الازل فلم في الازل وحيدا بدون مخلوقات لان ذلك معناه في نظره الفاسد يعطل صفة الخلق في الله تعالى ولهذا من قال كان الله تعالى ولم يكن في الوجود غيره هو عنده معطل

      ــــــ اجرى الصفات الخبرية على ظواهر الالفاظ التي عبرت عنها فالاستواء على العرش قعود وجلوس

      ـــــ خير المجسمة على المنزهة فقال انهم اقرب منهم الى معرفة الله تعالى

      ـــــ سمى التوسل الى الله تعالى بالانبياء والرسل والصالحين شركا والمتوسل بهم مشركا واول حديث الاعمى بانه طلب الدعاء من الرسول (ص) والحديث خال من اي عبارة دالة على ان الرسول دعا له او عده بالدعاء

      ـــــ اتهم العلماء قبله بانهم لم يعرفوا من التوحيد الا ما عرفه العرب في الجاهلية

      ـــــ ادعى ان الايمان تكفي فيه الفطرة وان الله لم يبعث الرسل ليدعوا الناس الى الايمان وانما ليدعوهم الى العمل (توحيد الالوهية )حسب تعبيره
      ـــــ ادعى ان الرسل لم يكلفوا الناس باستعمال عقولهم وتفكيرهم لكي يتحقق لهم الايمان بالله لان الناس في غنى عن ذلك وكان دور الرسل مجرد التذكير بالحقائق الايمانية فتوحيد الربوبية (الاعتقاد ) كان متحققا على مر التاريخ ليس للناس فيه اشكال او تقصير من زمن نوح (ص) الى زمن محمد (ص)

      ــــ ولهذا اول واجب على المكلف النطق بالشهادتين وليس الايمان

      هذا ما استحضرته في جلسة على الحاسوب قصيرة والامر يتطلب وقفة طويلة لبيان زلات الوهابية التي ورثوها عن شيخ اسلامهم وقد نفخ فيها قرن الشيطان محمد بن عبد الوهاب فصارت اعظم واطم مما كانت عليه عند ابن تيمية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • اقسام المدونة

%d مدونون معجبون بهذه: