اثبات قول فناء النار لابن تيمية وتلميذه – وثائق

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين

يمكنك اخي القاريء أن ترجع لكتاب ( الإعتبار ببقاء الجنة والنار ) لشيخ الاسلام تقي الدين السبكي .. وفيه رد على ابن تيمية وغيره ممن يقولون بفناء النار .. ونقل السبكي في كتابه هذا نقل ابومحمد ابن حزم إجماع علماء المسلمين قاطبة بكفر من يقول بأن النار تفني وينتهي عذاب الكفار فيها .. وهذا الكتاب يوجد منه نسخة الكترونية يمكنني ارسالها اليك عبر البريد إن شئت مصورة من النسخة الاصلية من محتويات مكتبة الاشرفية .. هذا أولا ..

مقدمة كتاب الاعتبار ببقاء الجنة والنار لتقي الدين السبكي نسخة الكترونية منقولة من مكتبة الاشرفية

الصفحة الاولى من كتاب الاعتبار ببقاء الجنة والنار للسبكي

ثانيا : مكث الوهابية طويلا ينكرون قول ابن تيمية بفناء النار ونهاية عذاب الكفار .. ويحاولون الطعن في قول من ينسبها لإبن تيمية .. حتى اتتهم قاصمة الظهر عندما أثبت ذلك الشيخ محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله .. في مقدمته لكتاب ( رفع الاستار لإبطال أدلة القائلين بفناء النار ) للإمام الصنعاني .. فقد كتب الالباني مقدمة هذا الكتاب وعلّق عليه وحققه .. وأقر بأن إبن تيمية تورّط في هذا القول هو وتلميذه ابن قيم الجوزية .. فيمكنك مراجعة كتاب ( رفع الاستار لإبطال أدلة القائلين بفناء النار ) .. للإمام الصنعاني تحقيق محمد ناصر الدين الالباني طبعة المكتب الاسلامي .. وهو كتاب صغير .. وسأحاول أن أرفق اليك بعض صور صفحاته التي يثبت فيها الالباني تورط ابن تيمية وتلميذه في القول بفناء النار ..

صورة غلاف كتاب رفع الاستار تحقيق الالباني

الألباني يثبت قول ابن تيمية وتلميذه ابن قيم الجوزية بفناء النار ونهاية عذاب الكفار

الالباني يثبت خطأ إبن تيمية في قوله بفناء النار ويقول ان هذه مسألة خطيرة

الالباني يثبت تورط ابن تيمية وتلميذة ابن القيم بفناء النار

وهذا الكتاب الذي حققه الالباني كان من نتائج الصراع الوهابي .. وكان نتيجة للصدام الذي حصل للشيخ الالباني مع بعض تيارات الوهابية لدرجة انهم اقدموا على تسفير الالباني وابعاده من البلاد كما اشيع انذاك .. ومن ثم عاد بعد الوساطات ولكن قارئ هذا الكتاب يلحظ من مضامينه ان هناك صراع وهابي الباني جعل الشيخ الالباني يشن هجومه على بعض الوهابية لدرجة انه اتهمهم بأنهم يقدّسون اقوال ابن تيمية ويردون قول النبي صلى الله عليه وسلم .. وأن قول ابن تيمية عند الوهابية أرجح من صحيح قول النبي صلى الله عليه وسلم .. أرجوا أن تتطلع على هذا الكتاب وسترى كيف انتقد الالباني الوهابية وأثبت قول ابن تيمية بفناء النار ( نكاية بالوهابية وفضحا لهم ) ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • ارشيف المدونة

  • اقسام المدونة

%d مدونون معجبون بهذه: